بعد وفاة 3 عمال إخــلاء طالبــات مدرســة كفــر راكـــب

قررت وزارة التربية والتعليم اخلاء مدرسة كفرراكب الثانوية للبنات، ونقل طالباتها الى مدارس الذكور المجاورة بالبلدة، حرصا على سلامة الطالبات.

وقالت امين عام الوزارة الدكتورة نجوى قبيلات خلال زيارتها الليلة الماضية لمدرسة كفرراكب بايعاز من وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي، للاطلاع على واقع المدرسة بعد انهيار جزء من سورها في الجهة الجنوبية بعد ظهر امس، انه تم الاتفاق مع الاهالي بحضور مدير التربية والتعليم للواء الكورة ومديرة المدرسة ورئيس قسم الابنية، على اخلاء طالبات المدرسة ونقلهن الى مدارس الذكور المجاورة حرصا على سلامتهن، الى حين معالجة مشكلة السور جذريا.



واضافت ان الوزارة بصدد اتخاذ الاجراءات الفنية والهندسية بالتنسيق مع وزارة الاشغال العامة بخصوص سور المدرسة، بعد الحادثة التى وقعت امس وانهار جزء منه في الجهة الجنوبية خلال عمليات الصيانة التي كان ينفذها المقاول المحال عليه العطاء.



وقد توفي ثلاثة من العمال من الجنسية المصرية واصيب اثنين بكسور ورضوض نتيجة انهيار سور مدرسة كفرراكب الثانوية للبنات قيد الصيانة جنوب لواء الكورة.

وقال الناطق الإعلامي في الدفاع المدني أن فرق الإنقاذ والإسعاف في مديرية دفاع مدني غرب اربد تعاملت امس مع حادث انهيار سور على أربعة عمال من الجنسية العربية أثناء قيامهم بأعمال الصيانة في احد المدارس بمنطقة كفر راكب، مما أدى إلى وفاة 3 اشخاص واصابة شخص اخر بكسور وجروح في مختلف أنحاء الجسم.

وبين إن كوادر الإنقاذ عملت على تحرير الوفيات من تحت الأنقاض باستخدام معدات الإنقاذ الخاصة بينما تولت فرق الاسعاف تقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصاب ونقل وإخلاء الوفيات إلى مستشفى الأميرة راية الحكومي.

وحسب مصدر طبي في مستشفى الاميرة رآيه بدير ابي سعيد، انه ادخل الى قسم الطوارئ بعد ظهر امس خمسة اشخاص من الجنسية المصرية جراء انهيار سور عليهم في بلدة كفرراكب، حيث وصلت حالتين متوفيتين فيما اجريت اسعافات لحالة ثالث ما لبث ان فارقت الحياة، في حين اسعفت حالتين تعانيان من كسور ورضوض ولا زالتا قيد المتابعة والعلاج. من جانبه أكد متصرف لواء الكورة الدكتور خلف بني خالد ان الجهات المعنية بلواء الكورة من حاكمية ادارية والتربية والتعليم تبحث توفير بيئة آمنه لطالبات مدرسة كفرراكب الثانوية بعد انهيار جزء من السور الجنوبي خلال عمليات الصيانة التي ينفذها مقاول.

أضف تعليقك