بعد كأس العالم.. الأردن يستضيف كأس آسيا للسيدات 2018

بعد كأس العالم.. الأردن يستضيف كأس آسيا للسيدات 2018
الرابط المختصر

قرّرت لجنة كرة القدم النسائية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الأحد، اختيار الأردن من أجل استضافة نهائيات كأس آسيا للسيدات 2018، في حين تقام بطولة آسيا للشابات تحت 19 عاما 2017 في مدينة نانجينغ الصينية، علما بأن العاصمة التايلاندية بانكوك كانت اختيرت لاستضافة نهائيات بطولة آسيا للناشئات تحت 16 عاما 2017.

 

يأتي ذلك خلال اجتماع اللجنة في مدينة تشونبوري التايلاندية، حيث جاء قرار اختيار الأردن "من أجل استضافة كأس آسيا للسيدات 2018 في أعقاب دراسة الملفات المرشحة وتقرير زيارة التفتيش إلى الأردن في شهر نيسان الماضي".

 

هذا وقام فريق تفتيش بتقييم الملاعب وعدد من الجوانب الأخرى ومن ضمنها استضافة بطولات سابقة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، و الوضع الحالي للمرافق، البنية التحتية العامة، النقل، الأمن والإقامة.

 

وقالت رئيسة لجنة كرة القدم النسائية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مويا دود: الأردن أثبت أنه يستحق استضافة النسخة المقبلة من نهائيات كأس آسيا للسيدات، وأريد أن أهنئ الاتحاد الأردني لكرة القدم على تقديم ملف ترشيح احترافي ودقيق.

 

واعتبرت القرار "تاريخيا من الناحية الجغرافية، حيث أن هذه المرة الأولى التي يقوم فيها اتحاد وطني من منطقة غرب آسيا باستضافة بطولة رئيسية لمنتخبات السيدات، ونحن نتطلع لمتابعة الأردن تحت الأضواء في وقت لاحق من الشهر الجاري عندما يستضيفون نهائيات كأس العالم للناشئات تحت 17 عاما.

أضف تعليقك