بعد عباس الملك يلتقي نتنياهو

بعد عباس الملك يلتقي نتنياهو
الرابط المختصر

التقى الملك عبدالله الثاني الثلاثاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في اجتماع ركز على كيفية تحقيق تقدم في الجهود المبذولة لحل الصراع الفلسطيني – الإسرائيلي على أساس حل الدولتين، وفي سياق إقليمي شامل يضمن الأمن والاستقرار لجميع دول المنطقة وشعوبها.

وبحث الملك ورئيس الوزراء الإسرائيلي، الذي غادر الأردن بعد زيارة قصيرة للمملكة، التحركات المستهدفة دفع الجهود السلمية إلى الأمام، وإيجاد البيئة الكفيلة بانطلاق مفاوضات فلسطينية إسرائيلية مباشرة وجادة وفاعلة تعالج جميع قضايا الوضع النهائي، وفق قرارات الشرعية الدولية والمرجعيات التي تضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة والقابلة للحياة على التراب الوطني الفلسطيني، والتي تعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل.

وأكد الملك خلال اللقاء أن السلام الشامل الذي يضمن حقوق جميع الأطراف هو السبيل الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، ما يستدعي تكاتف جميع الجهود ووقف كل الإجراءات الأحادية التي تعيق الوصول إلى حل الدولتين، الذي يشكل شرط تحقيق الأمن والاستقرار الإقليمي.

وأشار إلى ضرورة استغلال الفرصة المتاحة لتحقيق السلام، الذي يشكل مصلحة إستراتيجية لجميع الأطراف، ومطلبا للمجتمع الدولي، الذي يعي مركزية تحقيق السلام في المنطقة للسلام الدولي.

وحضر اللقاء رئيس الوزراء سمير الرفاعي، ورئيس الديوان الملكي الهاشمي ناصر اللوزي، ومستشار الملك أيمن الصفدي، ووزير الخارجية ناصر جودة، ومدير المخابرات العامة الفريق محمد الرقاد، والوفد المرافق لرئيس الوزراء الإسرائيلي.

أضف تعليقك