بعد انقطاع لاسبوعين المياه تعود لشارع الكرك

بعد انقطاع لاسبوعين المياه تعود لشارع الكرك

اكد مساعد المدير التنفيذي في شركة ليما المهندس سعد ابو حمور بأن المياه تصل حالياً الى سكان شارع الكرك في حي نزال، وذلك بعد انقطاع دام لما يقارب الاسبوعين، حيث ظهرت مياه ملوثة في تلك المنطقة.وقامت شركة ليما بفصل وعزل 10 وصلات منزلية تغذي 34 عداد مياه، لاستبدال الوصلات المنزلية بسبب هذا التلوث.

وتحدث ابو حمور لعمان نت: " قمنا بهذا العمل من خلال متعهد مختص، وشركة ليما وقعت معه عقد لاجراء اعمال التصليحات في اسرع وقت ممكن، لكن شارع الكرك ضيق ومزدحم بالسكان، كما كان هناك بعض من التأخير بالحفريات من قبل المقاول، لكن الامور انتهت حالياً".

وبين ان هذا التلوث ناتج عن " تسرب مياه ملوثة من مناهل مياه فائضة الى خط انابيب مكسور، الا ان المياه الملوثة لم تصل الا عدادات المياه ولم تصل الى خزانات المياه".

وللتأكد من ان المياه اصبحت صالحة للشرب قامت " شركة ليما ووزارة الصحة ومختبرات سلطة المياه قامت بأخذ عينات مياه من المنطقة وقامت بفحصها، وظهرت النتائج متطابقة بين المختبرات. وتم معالجة الازمة، والمياه تصل الى المواطنين بشكل طبيعي ومطابقة لمواصفات مياه الشبكة الاردنية".

كما اكد احد ساكني شارع الكرك رجائي جبر بأن المياه تصل الان الى شارعهم وقال: " قامت شركة المياه بانهاء الاعمال المطلوبة وان كان ذلك متأخراً نوعاً ما، وتم ايصال المياه الى كافة المنازل التي قطعت عنها لمدة ثلاثة اسابيع تقريباً".

وبين جبر بأن حالة الشارع عادت كما كانت في السابق:" بالنسبة للحفريات في المنطقة تم اغلاق جميع الحفر واعادة الشوارع على الوضع الطبيعي".

وقدم جبر بعض الملاحظات على آلية سير العمل في شارع الكرك وقال: " لم يتم اعادة ترميم بعض الجدران التي ثقبت، اضافة الى عدم وجود اشارات تحذيرية وللأسف الشديد حصل بعض حوادث تصادم مركبات وسقوط بعض المواطنين في الحفريات نتيجة عدم وجود اشارات تحذيرية"

كما بين عدد من ساكني شارع الكرك أن المياه الملوثة لم تصل إلى جميع المنازل، إذ أن شركة ليما كانت قد عزلت المياه قبل أن تصل الى الخزانات.

أضف تعليقك