بطوله التحدي الثلاثي "الترايثلون" تنطلق في العقبه ...قريبآ

الرابط المختصر

تقام بمدينه العقبه في السادس والعشرين من الشهر الحالي منافسات بطوله الترايثلون الاولى، وسط بمشاركة بريطانيا، مصر، سوريا، السعوديه بالأضافه الى الاردن برعايه الامير فيصل بن الحسين رئيس اللجنه الاردنيه.وعقد مساء الاثنين اجتماع اللجنه العليا برئا سة محافظ العقبه خالد عوض الله ابو زيد ...وتم من خلاله مناقشه أهم وآخر التحضيرات للبطوله .



عمان نت اجرت اتصالآ مع رئيس الاتحاد الملكي للرياضات البحريه وعضو رابطه الترايثلون الاردنيه الناطق الاعلامي للرابطه سامي القسوس والذيتحدث في البداية عنطبيعة لعبه الترايثلون العالميه والتي بدأت في السبعينات في اميركا واصبحت جزءاً من الالعاب الاولمبيه.

وبين القسوس أن الأردن قام قبل شهرين تحديدا بتشكيل لجنه الترايثلون من قبل الامير فيصل والتي ستتحول خلال فتره قصيرة الى اتحاد اردني لرياضه الترايثلون.

ونوة الناطق الاعلامي بأن دعم الامير ساعد في تنشيط اللعبه وحضورها على الساحه الرياضيه الاردنيه اضافه الى ان الهدف الاكبر هو دخول الاردن الى الروزنامه العالميه كما في الدول الاوروبيه لتصبح هذه الرياضه حدث سنوي يقام في مدينه العقبه، وقد أكد على حضور رئيس الاتحاد الدولي للترايثلون لفعاليات البطوله، مؤكدا بأن الاستعدادات والتحضيرات لا زالت على قدم وساق لانجاح وتسويق مثل هذا الحدث الهام وان الجزء الاكبر قد انتهى فعليآ من كافه الاجراءات.



وعن طبيعه اللعبه اكد القسوس بان التحدي يبدأ ولكافه الاعمار برياضه السباحه لمسافه معينه لكل فئه ثم يتجه اللاعب الى ركوب الدراجه الهوائيه فالجري بعد ذلك لينهي المسافه المقرره .

أما عن الفئات العمريه المشاركه في البطوله فقد قسمت الى ثلاث فئات هي كالتالي:

16 -20 سنه

21-30 سنه

31-فما فوق للرجال والنساء .




أضف تعليقك