بطاقة ذكية ستساهم بالحد من الترهل الاداري

بطاقة ذكية ستساهم بالحد من الترهل الاداري
الرابط المختصر

قال المحافظ في وزارة الداخلية المكلف بملف البطاقة الذكية المعتز أبو جابر إن مشروع البطاقة الذكية التي تزمع الحكومة بتنفيذه سيوفر لكافة الوزارات والدوائر الرسمية قاعدة بيانات دقيقة عن المواطن لتمكنهم من تنفيذ معاملاتهم بالسرعة الممكنة لحتوائها على كافة المعلومات التي تخص حامل البطاقة.

وأضاف أبو جابر لـ"عمان نت" أن وزارة الصحة و العمل والضمان الاجتماعي بالاضافة للمعلومات الامنية هي أبرز ما ستحويه البطاقة الذكية من معلومات ستسهل على المواطنين استرجاع المعلومات وستساهم بالحد من الترهل الاداري.

وأكد أبو جابر أن البطاقة الذكية ستشمل المواطنيين بالاضافة للمقيمين على اراضي المملكة، من مستثمرين وعاملين مع اختلاف القاعدة البيانية التي تحويها البطاقة بين المواطن والمقيم.

وأشار أيضاً الى أن وزارة الداخلية أنهت الدراسات البحثية للمشروع الذي يعد من أضخم المشاريع التي تقوم بها الحكومة، متوقع أن يتم تفعيله في غضون عامين من الآن.

وكانت الحكومة قد أوكلت الى وزارة الداخلية مهمة الإشراف وتنفيذ وإصدار أكثر من (7) ملايين بطاقة تشمل كل مواطن أردني ومقيم على ارض المملكة، تحمل قاعدة بيانات بالمعلومات الشخصية والامنية للأفراد.

أضف تعليقك