بصمة العين: تقنية جديدة لاحصاء اللاجئين السوريين

بصمة العين: تقنية جديدة لاحصاء اللاجئين السوريين
الرابط المختصر

تعكف ادارة مخيم الزعتري على استخدام تقنية بصمة العين كعملية احصاء للاجئين داخل المخيم والتأكد من هوية اللاجئ ومنع انتحال الشخصية، بحسب المنسق العام لشؤون اللاجئين السوريين أنمار الحمود.

وأضاف الحمود "لعمان نت" بأنه تم صرف بطاقة خدمة خاصة للجالية السورية بحدود 300 ألف بطاقة حتى الآن إضافة لضمان وجودهم داخل المخيم والحصول على المعونات.

وأشار الحمود إلى أن عدد اللاجئين الوافدين إلى الأراضي الأردنية منذ بداية الأزمة السورية وصل ما يقارب 537 الف لاجئ سوري، فيما يتواجد أكثر من 750000 سوري على أرض المملكة قبل بداية الأزمة.

فيما يتواجد 3000 لاجئ داخل مخيم مريجب الفهود إضافة إلى 930 لاجئ في حديقة الملك عبدلله في الرمثا، و450 شخص في سكن النداف، بحسب الحمود.

وأضاف إلى تواجد ما يقارب 2100 سوري في المعسكر الخاص بالعسكريين ممن لا يرغبون بالعودة إلى سوريا.

وبلغ عدد اللاجئين السوريين في الأردن خلال الشهر الجاري 24,686، فيما بلغ عدد ممن عادوا طواعية 6056 لاجئ سوري، بحسب ما أكده الحمود.

وحول آخر تطورات مخيمات اللاجئين؛ أكد الحمود بأن الحكومة الاردنية قد حددت منطقة مريجب، غرب مدينة الأزرق لانشاء مخيم ضخم للاجئين السوريين، حيث سيقام على مساحة تقدر ب 80,000 دونم وسيتم بناؤه على مراحل.

وأضاف بأن المفوضية العليا لشؤون اللاجئين السوريين بالتعاون مع وزارة الاشغال قد باشرت بتجهيز البنية التحتية للمخيم، مضيفاً أن هذه المنطقة تحتاج إلى مكب نفايات صلبة إضافة إلى خدمات الصرف الصحي واستخدام المياه المدورة لري المزروعات وعليه سيتم البحث عن جهة مانحة لتمويل المشروع.

أضف تعليقك