بدء عروض فعاليات أيام رمضان المسرحية

الرابط المختصر

بدأت مديرية المسرح والفنون التابعة لوزارة الثقافة بتنفيذ فعاليات برنامج أيام رمضان المسرحية للأطفال الأيتام ممن تتراوح اعمارهم بين 6 و 18 عاما في جميع أنحاء المملكة .

وعرضت اليوم الثلاثاء على مسرح أسامة المشيني مسرحية كوكب الألوان للمخرج صلاح الحوراني التي ترصد موضوع المساواة بين الذكور والإناث بطريقة اتخذت من الألوان وسيلة تعليمية للأطفال، فالأزرق في المسرحية للذكور والزهري للإناث ومن خلال هذه المدلولات اللونية استطاع المخرج تقديم لغة حوارية هادفة ومؤثرة.

والمسرحية التي ألفها المخرج خالد الطريفي قدمت على شكل دمى متحركة جسدت بأصوات الفنانين زهير النوباني، وداوود جلاجل، ونادرة عمران، وناريمان عبد الكريم وغيرهم .

وتظهر في المسرحية العديد من الجماليات المشوقة للاطفال برؤية معاصرة خاصة انها جاءت من خلال ورش عمل ضمن مشروع دمى العربة، وهو عبارة عن مسرح متكامل في شاحنة عملاقة، معدة خصيصاً لمتطلبات العرض المسرحي.

وأشار مدير مديرية المسرح والفنون المخرج حكيم حرب لوكالة الانباء الاردنية (بترا ) الى حرص وزارة الثقافة على تنمية العلاقة بين الجمهور بجميع فئاته والمسرح وفق برنامج متواصل على مدار العام حيث نفذت المديرية مهرجان الربيع المسرحي وتستعد حاليا لمهرجان المسرح الاردني .

ويشتمل البرنامج الذي يقام بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية على عرض مسرحيات أهل الخير للمخرج وصفي الطويل وضحك ولعب للفنانة أسماء مصطفى ، والشجرة السحرية للمخرج سمير خوالدة ، والكتاب صديقي للمخرج حسين طبيشات .

وتعرض المسرحيات التي تستمر حتى التاسع من الشهر المقبل في مركز الملك عبدالله الثاني في الزرقاء ومسرح اسامة المشيني في جبل اللويبدة وقاعة بلدية اربد والمركز الثقافي الملكي في معان .

أضف تعليقك