بدء تقديم طلبات الاستفادة من بعثات ومنح وقروض جامعية داخلية

بدأت عملية تقديم طلبات الاستفادة من البعثات والمنح والقروض الداخلية للعام الجامعي 2023/ 2024، وفق ما أعلنت مديرية البعثات في وزارة التعليم العالي.

وأشارت المديرية إلى الإعلان يخص الطلبة الأردنيين المسجلين في الجامعات الأردنية الرسمية في إطار البرنامج العادي لمستوى درجتي البكالوريوس والدبلوم المتوسط.

وقالت إنه عملية تقديم الطلبات الإلكترونية للاستفادة من البعثات والمنح والقروض الداخلية للعام الجامعي المذكور تبدأ اعتبارًا من صباح الأحد وتستمر حتى الساعة 12:00 ليلاً يوم الأربعاء.

ودعت المديرية الطلبة الراغبين في التقديم لهذه الفرص الدخول إلى موقع مديرية البعثات عبر الرابط التالي: www.dsamohe.gov.jo وملء نموذج الطلب الإلكتروني خلال الفترة المحددة أعلاه. يُطلب من الطلبة مراجعة النشرة الإرشادية المتاحة على الرابط: http://www.dsamohe.gov.jo/Internal/Files/Guidance2022.pdf للحصول على أهم الإرشادات والنصائح.

وأكدت الوزارة أن عملية التقديم تتم بشكل إلكتروني دون الحاجة إلى تقديم وثائق، باستثناء وثيقة إثبات الطالب للأخ الدارس في جامعة خارجية أو كلية مجتمعية أردنية، كما هو موضح في النشرة الإرشادية. 

وتهيب الوزارة بالطلبة وأولياء أمورهم عدم حضورهم إلى حرم الوزارة، حيث لا تتطلب العملية أي تواجد، مشيرة إلى أن الاستفسارات يمكن تقديمها عبر صفحات الوزارة الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر. 

وأشارت إلى أنها ستعلن عن نقاط الطلبة بناءً على بياناتهم الأكاديمية والاقتصادية، وسيتاح باب الاعتراضات وتقديم الوثائق المعززة لها. 

وسيتم ترشيح الطلبة للاستفادة من البعثات والمنح والقروض بشكل نهائي، وستُعلن النتائج بشفافية، بما في ذلك أسماء الطلبة المقبولين في كل لواء ونقاط كل منهم.

وأهابت الوزارة أنه: بعد إكمال عملية تقديم الطلب الإلكتروني، يجب على الطالب التحقق من ظهور عبارة "تم تخزين طلبك بنجاح".

أضف تعليقك