بدء تطبيق نظام تتبع حافلات شركات النقل

الرابط المختصر

بدأت هيئة تنظيم النقل البري بتطبيق نظام تتبع الحافلات في شركات النقل بالمملكة، حيث باشرت شركة جت لنقل الركاب بتطبيق ربط النظام مع الهيئة في60 حافلة عائدة لأسطولها.

وقالت الناطق الاعلامي باسم الهيئة اخلاص يوسف انه سيتم استكمال ربط باقي الحافلات على مراحل وبشكل تدريجي، مشيرة الى ان النظام يمكن الهيئة من متابعة حركة جميع الحافلات العائدة للشركة ومدى التزامها بمسارات الخطوط، بالإضافة إلى التأكد من مواعيد الترددات المنتظمة من خلال الربط الالكتروني.

واوضحت ان الخرائط الرقمية تظهر مسارات الحافلات على شاشات خاصة بغرفة عمليات الهيئة، داعية جميع الشركات العاملة بالقطاع المبادرة إلى تطبيق هذا النظام والاستفادة من المزايا العديدة التي يوفرها كونه يضمن دقة وانتظام الخدمة، بخاصة وانه في حال تعطل إحدى الحافلات على الطريق يطلق إنذارا بذلك ما يساعد الشركة في اتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة لتأمين الركاب.

وتأتي أهمية إدخال التكنولوجيا الحديثة لقطاع النقل البري في المملكة نتيجة لجهود الهيئة المتواصلة لتشجيع الشركات المستثمرة والعاملة في القطاع لرفع وتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين.

يشار الى ان شركة جت تعتبر إحدى الشركات المستثمرة في قطاع النقل وبأنماط عديدة تتوزع ما بين النقل الدولي والسياحي ونقل الركاب المنتظم بالإضافة إلى استحداث خدمة رجال الأعمال على خط عمان العقبة، وتأسست عام 1964 وتعتبر الشركة الأولى التي بادرت إلى تطبيق خدمة البطاقات المدفوعة مسبقا.

وتمتلك الشركة أسطولا يتجاوز 240 حافلة معظمها موديلات حديثة وبمواصفات فنية عالية لتأمين الراحة والأمان للركاب.

أضف تعليقك