بدء انتشار القوات المسلحة على مداخل المحافظات ومخارجها

إيقاف جميع المراجعات المرضية للمستشفيات والمراكز الطبية العسكرية
الرابط المختصر

  

بدأت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، بنشر وحداتها على مداخل ومخارج المدن والمحافظات في المملكة.

وتهدف "الإجراءات إلى منع انتشار فيروس كورونا"، حسبما قال الجيش في بيان.

وتناشد القيادة العامة المواطنين اتباع التعليمات الصادرة من الوحدات المنفتحة على مداخل ومخارج المدن والمحافظات في كافة أرجاء الوطن، لتتمكن من أداء المهام والواجبات المناطة بها.

كما أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية أنه سيتم إيقاف كافة المراجعات المرضية للمستشفيات والمراكز الطبية العسكرية في كافة أرجاء الوطن باستثناء الحالات الطارئة، وذلك في إطار الإجراءات الوقائية المتبعة للحماية من فيروس كورونا.​

بدوره، قال مدير التوجيه المعنوي، الناطق باسم القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي العميد الركن مخلص محمد المفلح الثلاثاء،لـ"المملكة" إن وجود القوات المسلحة على مداخل ومخارج المدن في كافة أرجاء الوطن " عملية تنظيمية".

"لن نمنع الحركة(...) العملية تنظمية للحد من حركة الناس؛ لأن الخروج فقط للضرورة القصوى وإجراءاتنا لمنع انتشار الفيروس" وفق العميد المفلح.

وأضاف أن الجيش موجود لحماية المواطنين.

وحول إيقاف المراجعات المرضية للمستشفيات والمراكز الطبية العسكرية في كافة أرجاء الوطن قال المفلح، إنها لا تشمل الحالات الطارئة مثل غسيل الكلى والولادة.

ودعا الجيش العربي "الأخوة والأخوات المواطنين الراغبين بإرسال أي مهمات أو مستلزمات ضرورية للمتواجدين في مواقع الحجر الصحي إلى الاتصال على أرقام غرف العمليات: عمّان: 0770406777، 0797737705، البحر الميت 053493009، ليتم تسليمها للنقاط العسكرية وإيصالها لمناطق الحجر".

وقالت في بيان: "في حال رغبة المواطنين المتواجدين في الفنادق (منطقة الحجر الصحي) بالاستفسار، الاتصال على رقم القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي 065000800".

أضف تعليقك