بدء انتخابات نقابة أطباء الأسنان الأردنيين

الرابط المختصر

بدأت اليوم الجمعة في مجمع النقابات المهنية بعمان وفروع النقابة في اربد والعقبة والكرك عملية انتخاب نقيب وأعضاء مجلس نقابة أطباء الاسنان الاردنيين للسنتين القادمتين 2011 - 2013.

وقد تم فتح باب الاقتراع عند الساعة الثامنة صباحا ويستمر لغاية الثامنة مساء ، فيما سيتم اعتماد الفرز اليدوي لمركز النقيب والفرز الالي لاعضاء المجلس وهي المرة الاولى التي يستخدم فيها الفرز الالي في تاريخ النقابة.

وقال رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات النقابة الدكتور اسحق الخيري انه يتنافس على مقاعد المجلس 21 مرشحا بينهم اثنان يتنافسان على موقع النقيب هما الدكتور هيثم الناجي عن قائمة الوحدة الوطنية "تحالف الاسلاميين والوحدة الشعبية والمستقلين" والدكتور عازم القدومي عن القائمة النقابية الموحدة "تحالف التيار القومي والمستقلين"، فيما يتنافس 19 مرشحا على مقاعد مجلس النقابة التسعة.

واضاف في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان عدد اعضاء الهيئة العامة من اطباء الاسنان الذين يحق لهم الاقتراع المسددين لالتزاماتهم المالية يبلغ 2992 طبيبا وطبيبة من اصل 6901 عدد الاطباء المسجلين في النقابة مبينا ان عدد اطباء الاسنان في محافظة اربد 600 طبيب وطبيبة وفي محافظة الكرك 61 وفي العقبة 22 طبيبا وطبيبة لافتا ان النقابة شكلت 4 لجان للاشراف على الانتخابات ضمت كل لجنة خمسة أطباء أسنان، أدوا القسم القانوني أمام المجلس، فيما قامت كل لجنة بانتخاب رئيس لها.

يشار الى ان النقابة كانت قد أغلقت في الثاني من الشهر الحالي باب تسديد الاشتراك والالتزامات المالية لاعضاء النقابة لغاية المشاركة في الانتخابات .

أضف تعليقك