بدء امتحان الشامل للدورة الشتوية

الرابط المختصر

بدأ اليوم السبت الامتحان النظري لطلبة الشهادة الجامعية المتوسطة (الشامل) للدورة الشتوية للعام الحالي .

وقال رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور خليف الطراونة خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم السبت بحضور عمداء كليات المجتمع في مبنى كلية الاميرة عالية انه تم توزيع الطلبة على 50 قاعة تقع ضمن 12 منطقة امتحان في انحاء المملكة بالإضافة الى قاعة امتحان في كلية غرناطة بالجليل .

واشار الى ان عدد الطلبة المسجلين للدورة الشتوية 3940 طالبا وطالبة من سبعة واربعين كلية مجتمع متوسطة وكلية جامعية موزعين على 78 تخصصا .

وبين الطراونة ان عدد الطلبة المعيدين الذين تقدموا الى الامتحان بموجب الخطط الدراسية القديمة والانتقالية بلغ 105 طلاب وطالبات حيث تقدموا للامتحان بموجب دورة استثنائية تم عقدها في وحدة التقييم والامتحان العامة، مشيرا الى ان هناك 341 طالبا وطالبة من الناجحين في الدورات السباقة ويرغبون في اعادة امتحان لرفع معدلاتهم للاستفادة من فرص التجسير الى الجامعات.

وقال ان عدد الطلبة الذين سيتقدمون وفق الخطط الدراسية الجديدة بلغ 3835 طالبا وطالبا، منهم 2460 طالبا وطالبة سيتقدمون الى الامتحان لاول مرة، و151 طالبا وطالبة استنفدوا حقهم في اعادة الاوراق التي رسبوا فيها في الدورات السابقة، و883 طالبا ممن رسبوا في الدورات السابقة ويرغبون في اعادة ورقة واحدة او اكثر .

وبين الدكتور الطراونة ان نتائج هذه الدورة ستعلن نهاية الشهر الحالي على ابعد تقدير، مشيرا الى ان الامتحانات العملية التي استمرت ستة ايام تم الانتهاء منها في الثالث والعشرين من الشهر الماضي وجرى رصد وتدقيق علاماتها حاسوبيا في وحدة التقييم والامتحانات.

أضف تعليقك