بدء المرحلة الأخيرة لمشروع طريق "كوريدور عبدون"

بدء المرحلة الأخيرة لمشروع طريق "كوريدور عبدون"
الرابط المختصر

استكملت أمانة عمان المرحلة الأخيرة لشبكة طرق كوريدورعبدون الواصلة الى حي القيسية في منطقة المهاجرين بطول 2,200 كم، بحسب المدير التنفيذي للطرق أحمد الخريسات.

وأكد خريسات لـ"عمان نت" الإثنين أن المرحلة الأخيرة للمشروع الذي تم فتحه منذ ما يقارب عامين ستسمح بالوصول من شارع المطار الى وسط المدينة دون توقف ما يسهم تخفيف الضغط المروري على شوارع زهران والأمير علي بن الحسين والملكة زين الشرف، كما سيربط مناطق شرق عمان بغربها.

وتعمل أمانة عمان على تحديد مخصصات الطرق لكل منطقة سنوياً بناءً على الخطة المعدة من قبل رؤساء اللجان المحلية ومدراء المناطق اخذين بعين الاعتبار مساحة المنطقة و كثافتها السكانية إضافة لدراسة حاجتها لفتح الطرق وصيانتها وانشاء الجدران الاستنادية والارصفة فيها.

وتوقع خريسات انهاء الأمانة خلال العام الحالي عدد من مشاريع الطرق التي يجري العمل على تنفيذها ومنها مشروع شارع الأمير طلال بن محمد ويربط بين منطقتي الجبيهة وشفا بدران بحي زويتينة في الجبيهة، ومشروع درب الحاج بطول 22 كم و الذي سيربط شارع الستين في سحاب باوتستراد عمان الزرقاء ويهدف لتسهيل حركة المرور وربط مناطق شرق عمان بجنوبها.

وحول تصريف مياه الأمطار عملت الأمانة على انشاء خط تصريف في منطقة شارع المدينة المنورة و دوار الواحة اضافة الى انشاء عبارة صندوقية في منطقة وادي الطي باعتبارها مناطق حساسة شهدت مشاكل في تصريف مياه الأمطار السنوات السابقة بحسب الخريسات.

وأضاف خريسات أن العمل جاري على انشاء عبارة صندوقية بالقرب من منطقة الدوار السابع.

ويبلغ مجموع مساحة شبكة الطرق بالعاصمة ما يزيد عن "45" مليون متر مربع وبلغت كلفة الأعمال التي نفذتها أمانة عمان في شبكة الطرق من حيث التنفيذ والصيانة والإدامة ما يقارب "38" مليون دينار العام الماضي بحسب الخريسات.

يذكرأن مديرية الطرق بأمانة عمان تضم دوائر التنفيذ، صيانة الطرق، الانشاءات والتنسيق والمتابعة.

أضف تعليقك