بدء العمل بعطاء استكمال طريق المصفاة

بدء العمل بعطاء استكمال طريق المصفاة
الرابط المختصر

أعلن وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسة الاثنين، عن بدء العمل بالعطاء الجديد لاستكمال طريق المصفاة في الزرقاء.

 

 

واطلق هلسه خلال الجولة بحضور محافظ الزرقاء ورئيس لجنة بلدية الزرقاء مباشرة العمل بالعطاء الجديد الذي يعد استئنافاً لعطاء المقاول السابق الذي كان متعثراً بتنفيذ مشروع توسعة هذا الطريق.

 

 

وبين هلسه ان الوزارة اتخذت الاجراءات العقدية مع المقاول السابق الذي تعثر بتنفيذ المشروع وذلك بإشعاره وإمهاله ضمن المدد العقدية وانهاء العقد معه وطرح عطاء تنافسي جديد لهذه الغاية، وتم احالة العطاء الجديد، مشيرا الى أنه تم زيارة الموقع مع المقاول بحضور جميع الجهات المعنية لإطلاق أعمال العطاء.

 

 

واطلع هلسه على كافة مناطق التحويلات المرورية حيث تم الايعاز بزيادة تحسين الوضع المروري على هذه التحويلات من حيث حاجتها إلى الخلطات الاسفلتية او إلى عناصر السلامة المرورية وبحيث يتم الانتهاء من هذه التحويلات وتجهيزاتها خلال شهر من تاريخه ليبدأ بعدها العمل بالطريق الرئيسي بشكل جاد حسب برنامج عمل يعتمد لهذه الغاية.

 

 

من جهته دعا محافظ الزرقاء الدكتور محمد السميران لاجتماع بخصوص هذا الطريق يوم الاربعاء القادم ودعوة الجهات المعنية من المقاول والمستشار وفريق وزارة الأشغال والجهات الخدمية التي لها خدمات ضمن الطريق لاعتماد اعمال التنفيذ بشكل مشترك، وبإدارة المحافظ.

 

 

كما تفقد هلسه بالجولة اعمال مشروع طريق دوار معصوم / السخنة / شومر والذي يبدأ من تقاطع معصوم حيث تم الاتفاق على اعادة تقييم وضع التقاطع من الناحية المرورية وامكانية تحسين الوضع المروري بحال اضافة إشارة ضوئية للتقاطع الحالي، كما تفقد كافة اجزاء الطريق منها دوار معصوم / السخنة وكافة الاعمال المنفذة، واطلع ايضا على جسر شومر الواقع على سيل الزرقاء.

 

 

وقال هلسه ان هذا المشروع كان من احد المشاريع المنبثقة عن المخطط الشمولي لاحتياجات محافظة الزرقاء والذي أعلن خلال زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني إلى محافظة الزرقاء عام 2008، مبينا ان تمويل المشروع خلال العامين الماضيين تم من خلال منحة الصندوق الكويتي للتنمية."بترا"

أضف تعليقك