بدء التسجيل بمخيم "بالاردن نكبر"

بدء التسجيل بمخيم "بالاردن نكبر"
الرابط المختصر

ينطلق في الثالث من تموز المقبل فعاليات مخيم أمانة عمان الدولي السابع للأطفال " مخيم بالاردن نكبر" والذي يستمر على مدى 3 اسابيع في متنزه عمان القومي على طريق   المطار .

وأعلن مدير دائرة المراكز الاجتماعية في الامانة أيمن خليفات عن بدء التسجيل للراغبين في المشاركة بفعاليات المخيم الذي تنظمه مديرية الخدمات الأجتماعية في مكتب إرشاد المواطن بمبنى الامانة الرئيسي مشيرا الى أن المخيم يستهدف الأطفال من الفئة العمرية من سن 9 الى 13 سنه .

وبين خليفات أن المخيم لا يشمل سكان عمان فقط بل الأردن بشكل عام، فهو مخيم بنكهة اردنية تقوم فلسفته على تعريف الجيل الجديد من الأطفال بعاداتهم وتقاليدهم الجيدة وتعزيز الهوية الأردنية في نفوسهم، لخلق جيل واعٍ بأصوله وعاداته وتقاليده وبنفس الوقت جيل واعٍ لتحديات المجتمع المعاصر . 

 وقال خليفات انه وفي خضم المتغيرات المحيطة بعالم الطفل، يفتقد أطفالنا إلى الخبرات والتجارب التي تربطهم برموز ومعاني الهوية العربية الأردنية المعاصرة ، ومن هنا جاءت فكرة الامانة في اقامة المخيم  بهدف تأصيل العادات والتقاليد والتراث العربي الأردني الأصيل في نفوسهم ، لافتا الى أن دور الأمانة لم يعد يقتصر على فتح الشوارع وتنفيذ الجسور والأنفاق واقامة المتنزهات والحدائق فقط  .

وتشمل فعاليات مخيم " بالأردن بنكبر " الذي شارك في تنظيمه قيادات الأمانة الشابة على برنامج تكاملي يعمل على تلبية حاجات الأطفال النمائية والثقافية من خلال ربط الأطفال بمؤسسات الخدمة في مجتمعهم مثل امانة عمان والأمن العام والجيش وإدارة السير ومن ثم ربط الأطفال بأنشطة ثقافية ذات نكهة عربية وأهمها ، الخبيز بأنواعه، والقهوه ، زراعة الأشجار والنبات ذات الاحتياجات القليلة للماء ، الألعاب الرياضية، الرحلات السياحية إلى العقبة والبحر الميت  ورم .

ويركز المخيم على إدماج الأطفال في أنشطة في مجموعات صغيرة في أجواء دافئة وهادئة من الألفة والإستمتاع بين أطفال الأردن وأطفال الدول الأخرى على اختلاف مستوياتهم وخلفياتهم وثقافاتهم ، ويتيح للاطفال فرصة التعرف على على ثقافات الدول الأخرى ومشاركة ثقافتهم معهم ، وإعطاء كل طفل حقه في الاهتمام والاستماع والاستجابة .

 ويشارك الأطفال في أكثر من نشاط قيادات الأمانة في الحوار والحديث عن المدينة وحاجاتها وأحلام وأفكار الأطفال بالاضافة الى زيارة لمبنى الأمانة وعقد جلسة لمجلس       " أطفال " الأمانة .

أضف تعليقك