بدء التحضيرات لاطلاق حملة اردنية لكسر حصار غزة

بدء التحضيرات لاطلاق حملة اردنية لكسر حصار غزة
الرابط المختصر

أعلن نقيب المهندسين السابق المهندس وائل السقا عن بدء التحضيرات لاطلاق حملة اردينة لكسر الحصار عن قطاع غزة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته لجنة شريان الحياة الأردنية مساء أمس أول اجتماعاتها في مجمع النقابات المهنية برئاسة نقيب المهندسين السابق وحضور أعضائها الممثلين للنقابات المهنية.

وأشار السقا في تصريح له اليوم الثلاثاء إلى أن الحملة تهدف الى تجهيز قافلة مساعدات أردنية تشتمل بشكل أساسي على مواد إنشائية تساهم في عملية إعادة الأعمار ليصار إلى نقلها إلى القطاع "المحاصر" من خلال القافلة البحرية الدولية التي ستنطلق من تركيا الشهر المقبل .

وقال السقا بأن اللجنة ستبدأ باستقبال التبرعات المادية اعتباراً من يوم غد الأربعاء في مجمع النقابات المهنية من خلال سندات قبض رسمية .

وأضاف بأن اللجنة ستبدأ بالاتصال مع كافة الجهات والمؤسسات النقابية والحزبية والشعبية وكذلك الجمعيات ذات العلاقة بالعمل الخيري لبحث سبل التعاون مؤكداً بأن الحملة وضعت نصب عينيها تقديم العون الذي يليق باسم الشعب الأردني الذي كان له الدور البارز في قافلة شريان الحياة 3 .

من ناحيته قال أمين عام مجمع النقابات المهنية زياد خليفة بأن اللجنة شكلت الأسبوع الماضي لتكون اطاراً نقابياً أردنياً يتم من خلاله تقديم العون والمساعدة للأهل في القطاع المحاصر من خلال تسيير القوافل البرية والبحرية في محاولة جادة لكسر الحصار عن الأهل في قطاع غزة معتبراً بأن تشكليها يأتي من باب الواجب الديني والاخلاقي والانساني تجاه أخوة لنا تعرضوا للظلم والتجويع والاجحاف .

وقال بأن مجمع النقابات المهنية بدأ بوضع اللمسات الأخيرة للبدء باستقبال التبرعات المادية والتواصل مع الجهات المعنية في قطاع غزة لمعرفة ابرز الاحتياجات والمستلزمات المطلوبة ليصار الى تأمينها .

وكانت النقابات المهنية قد شاركت بوفد نقابي كبير ضمن قافلة شريان الحياة 3 التي دخلت القطاع المحاصر مطلع العام.

أضف تعليقك