بدء البت في الاعتراضات على جداول الناخبين

الرابط المختصر

اعلن مدير عام دائرة الاحوال المدنية والجوازات مروان قطيشات ان الدائرة أنشأت امس دائرة عمليات مركزية تابعة لادارة الحاسب الالي للجوازات لانجاز الاعتراضات المقدمة على جداول الناخبين البالغ عددها (420) الفا ، وتبويبها خلال المدة القانونية التي حددها القانون لرفعها للحكام الاداريين. وقال قطيشات في تصريح خاص لـ"الدستور" ان اجتماعا موسعا عقد امس في الدائرة بعمان جمع مديري مكاتبها في كل محافظات المملكة للبدء بالبت في الاعتراضات المقدمة كافة بدءا من اليوم بعدما تم فرزها خلال اليومين الماضيين.

وكشف قطيشات بهذا الاطار انه ووفق المراجعة الاولية للاعتراضات فان معظم الحالات من العاصمة عمان التي تشكل الاكثرية في اعداد الاعتراضات ، في حين ان هناك فارقا كبيرا في العدد مع المحافظات التي تشكل اعدادا اقل بكثير من عمان.

وبين قطيشات ان هناك تكرارا كبيرا في الاعتراضات ، وهناك الكثير من الاسماء تم الاعتراض عليها لاكثر من مرة ، وعليه فان الرقم الكبير الذي اعلن عنه لعدد الاعتراضات يتضمن الكثير من التكرار.

واكد قطيشات ان الدائرة ستعمل على انجاز الاعتراضات وتبويبها في المدة المقررة حتى يصار لاستكمال المراحل القانونية لموضوع الاعتراضات.

من جانبه ، اكد المستشار السياسي لرئيس الوزراء الناطق الرسمي باسم الانتخابات سميح المعايطة على موضوع تكرار الاسماء المعترض عليها ، مؤكدا تعامل الحكومة بجدية مع الاعتراضات التي قدمت ولن يتم اغفال اي منها.

واعتبر المعايطه في تصريح خاص لـ"الدستور" ان الاعتراضات تعد الطريقة الوحيدة لتنقيح جداول الناخبين من اي خلل سابق ، وعليه سيتم الاخذ بها بجدية.

أضف تعليقك