بدء الإجراءات القانونية لإلغاء صفقة أراضي دير الأرمن في القدس تشمل تراجع البطريركية عن الصفقة

علمت ملح الأرض عن اختراق هام في قضية بيع أراضي حارة الأرمن، حيث تم الاعتراض القانوني على عملية البيع . كما حصلت ملح الأرض على رسالة بيان من قبل بطريركية الأرمن في 1-11-2023 تعلن فيها انها كانت في 26-10-2023 قد تراجعت عن صفقة الأراضي الموقعة في 8-7-2021 من خلال رسائل قانونية إلى شركة زانا جاردنز. (سنقوم بمتابعة الخبر وردالفعل عليه)

 

فيما يلي نص بيان تم نشره على حساب ARQ حركة إنقاذ حارة الأرمن عبر فيسبوك

في 30 أكتوبر 2023، بدأ فريقنا القانوني إجراءات قانونية ضد شركة Xana Gardens، وهي شركة تطوير الإسرائيلية، وبلدية القدس، و البطريركية الأرمنية، ومتهمين آخرين فيما يتعلق بمسألة Goveru Bardez. بستان البقر (التابع لبطريركية الأرمن في القدس القديمة) هذه القضية قيد النظر حاليًا في المحاكم الإسرائيلية.

وعلى الرغم من أننا كنا ننوي رفع القضية في وقت مبكر، إلا أن الوضع الإقليمي السيئ أدى إلى تأخير العملية. كما تم اتخاذ إجراءات مماثلة ضد الأطراف ذات الصلة في الولايات القضائية الأجنبية.

يتناول الملف القانوني المخاوف الحرجة المتعلقة بالممتلكات المهمة الواقعة في الحي الأرمني بالمدينة القديمة. هدفها الأساسي هو تأمين حقوق الوصول والاستخدام الأساسية لأفراد المجتمع الأرمني.

جدير بالذكر أنه وبحسب مصادر موثوقة داخل البطريركية، فقد تم إرسال كتاب الغاء إلى شركة التطوير. ويمكن أن يُعزى نجاح هذا المسعى إلى حركة “أنقذوا حارة الأرمن”، التي مارست ضغوطًا هائلة على البطريركية لإلغاء هذا الاتفاق المثير للجدل.

كان هذا الإنجاز نتيجة ستة أشهر من الاحتجاجات الأسبوعية، وتعليق اعتراف الأردن وفلسطين، والتغطية الإعلامية الدولية، والدعم من مختلف المؤسسات والمنظمات والمحسنين الأرمن. علاوة على ذلك، مكنت مشاركة الفريق القانوني الأرمني من استرجاع العقد والمعلومات الأخرى ذات الصلة من أطراف ثالثة، مما أدى إلى إشراك فريق محلي من المحامين المحترفين لإعداد القضايا القانونية.

مرة أخرى، أثبتت الحركة فعاليتها والتزامها بحماية حقوق الطائفة الأرمنية والحفاظ على البطريركية الأرمنية والحي والتواجد في الأراضي المقدسة.

 أثبتت الوحدة التي تمت بالأمس بين المجتمع ورجال الدين في وقف البناء غير القانوني لشركة التطوير أن الطريقة الوحيدة للنجاح هي توحيد الجهود. ولذلك نحث البطريركية على التعاون الوثيق مع الجماعة والحركة لمعالجة هذه الأزمة كجبهة موحدة.

نضالنا عادل وسنقاتل حتى النهاية.

رابط المقال: https://milhilard.org/q0es

رسالة من ديوان بطريركية الأرمن يعلن الغاء الصفقة

أضف تعليقك