بدء استقبال طلبات ترخيص الخيم الرمضانية

بدء استقبال طلبات ترخيص الخيم الرمضانية
الرابط المختصر

باشرت أمانة عمان باستقبال الطلبات لتراخيص الخيم الرمضانية وخيم عرض مباريات كأس العالم في المناطق منذ أيام، بحسب رئيس قسم تراخيص المهن في الأمانة المهندس حسين الخطيب.

وقال الخطيب لـ"عمان نت" إن الأمانة وضعت مسودة أولية للتعليمات والشروط المنوي تطبيقها في هذه الخيم وتم الموافقة عليها وتوزيعها على الدوائر والمناطق.

وتتضمن التعليمات الواردة في المسودة 20 بنداً ابرزها مدة التصريح شهر واحد من تاريخه بالنسبة لشهر رمضان ، و مع انتهاء فعاليات كأس العالم بالنسبة للخيم المخصصة لهذه الغاية ويبدء العمل بالخيم الرمضانية منذ أذان المغرب و حتى أذان الفجر.

يجب أن تتوفر في الخيمة كافة شروط السلامة العامة وتضمن عدم الاكتظاظ اضافة الى توفير مرافق عامة للذكور و الاناث وان تكون مادة الخيمة مقاومة للعوامل الجوية.

ويشترط أن تكون الخيمة تابعة و ملاصقة لمحل مرخص مهنياً "كوفي شوب، مطعم سياحي ، مقهى " و في حال الرغبة باقامة خيمة غير ملاصقة للمحل في قطعة أرض خالية فانه يشترط الحصول على موافقة دائرة النقل و المرور و توفير أماكن وخدمة الاصطفاف.

ويمنع استخدام الفنانات و الراقصات بقرار من من وزارة السياحة و الداخلية و ذلك لضمان عدم خدش الحياء العام و حرمة الشهر الفضيل، إضافة لمنع تقديم المشروبات الروحية و الكحولية.

وبين الخطيب انه بعد اعطاء التصاريح ستقوم فرق الرقابة و التفتيش بحملات تفتيشية دورية لضمان تقيدها بالتعليمات و الشروط المنصوص عليها.

وحول السماح بتقديم الأرجيلة داخل الخيم يجب اخذ موافقة وزارة الصحة و ليس لأمانة عمان علاقة بهذا الشان بحسب الخطيب.

هذا و سمحت أمانة عمان للمخابز و محلات الحلويات بفتح خيمة لغايات اعداد القطايف خلال شهر رمضان، اضافة الى السماح للمحلات الكهربائية باقامة خيمة لبيع أدوات الزينة الرمضانية.

و تستوفي الأمانة بدل خدمات 15 دينار لكل متر مربع ، و يقدم كفالة بقيمة 1000 دينار للالتزام بالشروط و التعليمات وازالة الخيمة خلال اسبوع من تاريخ انتهاء التصريح .

أضف تعليقك