بدء استعدادات انتخابات اللامركزية والبلديات وتوفير 10 ملايين لإجرائها

بدء استعدادات انتخابات اللامركزية والبلديات وتوفير 10 ملايين لإجرائها

أكد الناطق الرسمي في الهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني، أن الهيئة بدأت استعداداتها لإجراء انتخابات مجالس المحافظات والبلديات التي حدد موعد إجرائها في الخامس عشر من شهر آب المقبل.

 

 

وأوضح المومني لـ"عمان نت" بأن الهيئة وضعت موازنة الانتخابات المقبلة، مشيرا تخفيض تكلفة العملية الانتخابية إلى النصف، حيث سيتم توفير نحو 10 ملايين دينار على خزينة الدولة، في حال أجريت انتخابات البلديات واللامركزية في ذات التوقيت.

 

 

وأضاف بأن الموازنة لا تزال تقريبية، لترسل بعد ذلك للحكومة لإقرارها، كما توجد موازنة أخرى من جهات داعمة للهيئة تضاف للموازنة في الوقت المناسب.

 

 

أما في حال أجريت  انتخابات اللامركزية والبلديات كلا على حدة، فستحتاج الهيئة  لكوادر ومصاريف إضافية، تتجاوز سقف الـ20 مليون دينار.

 

 

وحول آلية التصويت، أوضح المومني بأنها ستكون مشابهة للانتخابات النيابية، فيما تختلف بوجود صناديق اقتراع لانتخاب كل من: مجالس المحافظات، ومجلس البلدية، ورئيس البلدية، إضافة إلى وجود 3 أوراق اقتراع.

 

 

ولفت إلى أن الهيئة تدرس وبشكل جدي استخدام الصالات الرياضية في أنحاء العاصمة والمدن الكبيرة كقاعات اقتراع، بدلا من المدارس لتسهيل عملية التصويت للمواطن.

أضف تعليقك