بدء أعمال الباص السريع الإنشائية خلال 10 أيام

بدء أعمال الباص السريع الإنشائية خلال 10 أيام
الرابط المختصر

تبدأ أمانة عمان  بتنفيذ الأعمال الإنشائية على أرض الواقع لمشروع الباص السريع بعد 10 أيام في شارع الأميرة بسمة، بحسب المدير التنفيدي للمشروع المهندس أحمد الملكاوي.

 

ووافق مجلس الأمانة في جلسته الخامسة الاستثنائية الأربعاء، على ملحق اتفاقية تمويل الباص السريع المنوي إبرامه بين المجلس والوكالة الفرنسية للانماء، حيث تبلغ القيمة الاجمالية للقرض 166 مليون دولار .

 

فيما توقع المدير التنفيذي للنقل المهندس أيمن الصمادي، أن يتم طرح عطاء منطقة الصويلح قبل نهاية العام الحالي، فيما تم تجهيز عطاء الدوريات الخارجية للطرح.

 

كما وافق المجلس على طرح عطاء لتنفيد خلطة اسفلتية في مناطق العاصمة بقيمة 2 مليون و435 ألفا، على أن يتم تنفيذه خلال 150 يوم.

 

من جهته شدد أمين عمان عقل بلتاجي على تنفيذ وتوزيع الخلطات الاسفلتية لتعبيد الشوارع بعدالة في كافة المناطق، موعزا للمدراء التنفيذيين بضرورة الالتزام بالوقت.

 

ويوجد في العاصمة 40 مليون متر مربع من الاسفلت، 10%منها تحتاج لصيانة سنوية و8 ملايين متر مربع يجب تعبيدها خلال عامين بحسب بلتاجي.

 

وأوعز بلتاجي بتشكيل لجان فرعية للتعامل مع المقاولين والمتعهدين للعمل على تزفيت الشوارع، مؤكدا أن كافة آليات الأمانة التي تعمل في الميدان مراقبة لضمان سير عملها.

 

وطالب أعضاء في المجلس، بضرورة احتساب كميات الخلطات بعدالة على اختلاف مساحات الشوارع في المناطق، إضافة إلى ضرورة زيادة عدد خلاطات الاسفلت البالغ عددها 6 خلاطات يعمل منها 2 والباقي يحتاج الى صيانة .

 

كما وافق المجلس على مذكرة تفاهم  مع البنك الأوروبي لاستكمال مشروع إنشاء مصنع الغاز الحيوي وتوليد الطاقة الكهربائية في مكب الغباوي بقيمة 18 مليون دولار، إضافة إلى 2 مليون و200 الف لدعم القدرات الفنية للامانة.

 

وأشار بلتاجي إلى أن مشروع تركيب توربينات في الموقع لضغطه سيولد طاقة من 5-9 ميغا واط لإنارة شوارع عمان.

 

هذا ويناقش المجلس حاليا مقترحات لتعديل مشروع قانون البلديات، مع مطالب في المجلس بتقديم قانون خاص بالأمانة.

أضف تعليقك