بحث تقديم كفالة جديد للنواب الأربعة غداً

الرابط المختصر

تعقد هيئة الدفاع عن النواب الإسلاميين الأربعة الموقوفين مساء اليوم الأحد 25 حزيران اجتماعاً للتباحث في تقديم طلب كفاله جديد للإفراج عنهم.

هذا الاجتماع تقرر بعد اتصال هاتفي أجراه رئيس هيئة الدفاع عن النواب الأربعة النائب زهير أبو الراغب مع المدعي العام لطلب زيارة النواب الأربعة الموقوفين في سجن الجفر بعد زيارتهم لعزاء الزرقاوي مطلع الشهر الجاري، وتم إبلاغه رسمياً برفض طلبها السابق لتقديم الكفالة ، ولكن بذات الوقت لم يمنع المدعى العام الهيئة من تقديمها طلباً جديداً لهذه الغاية.
هذا ورفض المدعي العام طلب أبو الراغب زيارة النواب الأربعة باعتبار أنهم -النواب- رشحوا أسماء أخرى للدفاع عنهم، حسب ما قال أبو الراغب الذي استهجن هذا الرفض واعتبره غير قانوني.
وفي قراءه عامة لمشهد الأزمة، برزت على استحياء مؤشرات تدلل على قرب انفراج الأزمة بين الإسلاميين والحكومة وسط مبادرات وتدخلات من أطراف عديدة للخروج من عنق الزجاجة التي حشرت الحركة الإسلامية والحكومة على حد سواء.
ولكن يبقى الترقب والضبابية حاضران بشكل أساسي في التصور العام لتداعيات الأزمة في ظل تردد شروط أربعة تطلبها الحكومة من الحركة الإسلامية لحل الأزمة أهمها بيان موقف حاسم من الإرهاب وتوضيح علاقتها مع حماس.

أضف تعليقك