بحث آفاق التعاون الأردني الأمريكي

الرابط المختصر

بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور جعفر حسان والسيناتور الأميركي سكوت براون من الحزب الجمهوري آفاق التعاون المستقبلي بين الأردن والولايات المتحدة الاميركية.

وأشاد حسان خلال لقائه براون في مكتبه امس الخميس بالمساعدات التي تقدمها الولايات المتحدة للأردن في إطار العلاقة التاريخية التي تربط البلدين.

ونقل وزير التخطيط تقدير الحكومة الأردنية للدعم الأميركي الذي ساهم في تنفيذ برامج الإصلاح الوطنية في مختلف القطاعات، موضحاً أهمية استمرار هذا الدعم في ظل التحديات الاقتصادية والاجتماعية الراهنة التي يمر بها الأردن.

وأطلع حسان السيناتور براون على الأولويات التنموية للأردن للفترة المقبلة في ضوء خطة وبرنامج عمل الحكومة للعام 2010، وكذلك مستجدات البرنامج التنفيذي للأعوام 2011-2013.

كما قدم ايجازا عن خطط الحكومة بخصوص تنفيذ عدد من المشروعات الكبرى خصوصا في قطاعات النقل والمياه والطاقة، وكذلك الصعوبات المالية والاقتصادية التي يواجهها الاقتصاد الوطني، وبشكل خاص عجز الموازنة العامة.

وأكد وزير التخطيط خلال اللقاء أهمية الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التي تبناها الأردن بتوجيهات من جلالة الملك عبد الله الثاني، مبينا التزام الحكومة بالمضي قدما على طريق الإصلاح من خلال تنفيذ إصلاحات ومشروعات تنموية ذات أولوية.

من جهته عبر السيناتور براون عن ارتياحه لمستوى العلاقات بين الجانبين، واحترام الولايات المتحدة ودعمها للأولويات والجهود التي يقوم بها الأردن على صعيد برامج الإصلاح والتحديث، وكذلك الدور المحوري للأردن في إرساء دعائم السلام والاستقرار في المنطقة.

كما أبدى إعجابه بالانجازات التي حققها الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني على مختلف الصعد.

أضف تعليقك