اهالي معتقلي الاحتجاجات يستقبلون مون باعتصام

اهالي معتقلي الاحتجاجات يستقبلون مون باعتصام

يعتزم اهالي المعتقلين الذين يحاكموا امام امن الدولة على خلفية الإحتجاجات الأخيرة تنفيذ اعتصام يوم الخميس امام مبنى الأمم المتحدة اثناء زيارة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون للأردن، لمطالبته بالتدخل للإفراج عن المعتقلين .

يأتي الاعتصام لمطالبة مون بالتدخل في الإفراج عن المعتقلين كون العديد منهم اعتقل على خلفية تعبيرهم عن الرأي الأمر الذي تكفله المواثيق والمعاهدات الدولية ، فيما تم اعتقال آخرين دون مشاركتهم في المسيرات بحسب عضو لجنة المعتقلين امام امن الدولة أمجد العبسي.

ويزور مون المملكة الخميس في زيارة رسمية قصيرة يجري خلالها مباحثات مع مسؤولين رسميين، الى جانب زيارة قصيرة لمخيم الزعتري للإطلاع اوضاع الاجئين السوريين في المخيم .

ويعلن الأهالي عن اجراءات التصعيدية التي سيتخذونها من اجل الضغط على الحكومة للإفراج عن ابنائهم خلال مهرجان خطابي عصر الثلاثاء .

حول ظروف الإعتقال ، قال العبسي ان العديد من العائلات نقلت عن ابنائها تعرضهم لضغوط لتوقيع على تعهدات بعدم المشاركة في المسيرات اضافة الى تعهدات بإصلاح ما تم تكسيره اثناء الاحتجاجات مقابل الإفراج عنهم .

فيما اكد العبسي ان خطوة الإضراب عن الطعام والخوض في اعتصام مفتوح من قبل اهالي معتقلي امن الدولة تأتي ضمن الإجراءات التصعيدية القادمة في حال عدم الإفراج عن ابنائهم،مشيرا الى عدم وجود اي عائلات مضربة عن الطعام لغاية الآن .

أضف تعليقك