اهالي صبحا يشكون انقطاع المياه

الرابط المختصر

شكا سكان قضاء صبحا في لواء البادية الشمالية الشرقية من انقطاع المياه منذ 20 يوما.

وقال رئيس بلدية صبحا والدفيانة عمر الدلماز ان مناطق صبحا وصبحية والحرارة والفيصلية والبالغ مجموع سكانها 12 الف نسمة لم تصلها المياه منذ ما يقارب 20 يوما جراء تعطل بئر صبحا وتعطل مضخة المياه في بئر الحرارة.

واضاف في لقاء مع وكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الاثنين ان اعطال البئرين الرئيسين في قضاء صبحا اصبح هاجسا يؤرق سكانه وخاصة في فترة الصيف .

واشار الدلماز الى ان ادارة مياه المفرق قامت قبل عدة ايام بتركيب مضخة مياه جديدة على بئر الحرارة ما لبثت ان توقفت الامر الذي يؤشر الى ضعف ضخ المياه من هذا البئر ما يتطلب حفر ابار جديدة في المنطقة لاسيما وان قضاء صبحا يتغذى من ابار داخلية ضمن حدود منطقة صبحا.

من جهته قال محافظ المفرق علي نزال خلال لقائه ممثلين عن قضاء صبحا لحل مشكلة المياه في القضاء ان المشكلة في طريقها الى الحل من خلال تركيب مضخة مياه جديدة على بئر الحرارة الى جانب تزويد المواطنين المتضررين بالمياه بواسطة صهاريج ادارة مياه المفرق، مشددا على اهمية اعادة ضخ المياه حسب الدور المعمول به في ادارة مياه المفرق.

وقال مدير مياه المفرق المهندس محمد الربابعة ان الوضع المائي في محافظة المفرق جيد لهذا العام مقارنة بالاعوام السابقة، مشيرا الى ان مشكلة المياه في قضاء صبحا مؤقتة.

ولفت الى ان مشكلة بئر صبحا تتمثل بوجود عائق في جسم البئر من الداخل الامر الذي استدعى ارسال حفارة الى البئر لحل المشكلة خلال 5 ايام اضافة الى تركيب مضخة مياه جديدة على البئر لتأمين وصول المياه بصورة جيدة لكافة منازل المواطنين .

واضاف ان بئر الحرارة سيكون جاهزا للعمل غدا صباحا من خلال قيام الادارة بتركيب مضخة مياه جديدة، لافتا الى ان من المتوقع ان يصل معدل ضخ المياه من هذا البئر الى حوالي 45 مترا مكعبا في الساعة اضافة الى 40 مترا مكعبا في الساعة من بئر صبحا.

واكد الربابعة ان ادارة مياه المفرق وضعت اربعة صهاريج مياه بتصرف متصرفية لواء البادية الشمالية الشرقية لتزويد المواطنين المتضررين بالمياه لحين عودة الامور الى وضعها الطبيعي.

أضف تعليقك