اهالي سجناء التنظيمات الاسلامية: الافراج عن ابنائنا وتطبيق شرع الله

اهالي سجناء التنظيمات الاسلامية: الافراج عن ابنائنا وتطبيق شرع الله
الرابط المختصر

جدد اهالي سجناء ومعتقلين التنظيمات الاسلامية المحكومين والموقوفين في مراكز الاصلاح والتاهيل داخل البلد،وخارجها المطالبة بالافراج الفوري عن ابنائهم.

وطالبوا في الاعتصام الذي نفذوه امام رئاسة الوزارء اليوم الاحد بمشاركة ما يزيد على 300 من الرجال والنساء والاطفال بتحكيم شرع الله وتطبيق الاسلام والافراج عن ابنائهم من "الاسرى والمعتقلين " في السجون .

واعلن احد اعضاء التيار السلفي الجهادي عبد شحادة الطحاوي "ان اهالي الاسرى والمعتقلين مستمرين في المسيرات حتى تحقيق مطالبهم بالافراج عن ابنائهم"، مضيفا" هم لم يتركبوا ذنبا او اثما وانما سجنوا ظلما وعدوانا لانهم يقولون ربنا الله ".

لمصلحة من..

وتسائل " لمصلحة من يبقى ابو محمد المقدسي بالسجن"، واجاب "لمصلحة امريكا واسرائيل وعملائها، وجودهم بالسجن هو لارضاء امريكا ودولة الخنازير اليهود تحت ما يسمى ببدعة الارهاب"، وقال " اليس ظلم كل من يحاول ان يدافع عن وطنه ودينه ويحكم بالقران ان يكون ارهابي ومكانه السجن ".

وطالب الطحاوي بالافراج عن السجناء جميعهم وعلى راسهم خضر ابو هوشر ,خالد مغامس ,ابو محمد المقدسي وابوس ياف وغيرهم .

وزاد "امريكا افلست اخلاقيا واقتصاديا وسياسيا وافلست عسكريا، واقول لا تخافوا امريكا فقد وقعت بالمستنقع الافغاني وفي العراق، امريكا الاله الذي كان يحسب له حسابا عند غير المؤمنين انتهى ".

كما حيا الطحاوي المجاهدين في ليبيا بقوله" تحية اجلال واكبار للمجاهدين في ليبيا الذي اذلوا واذاقوا معمر القذافي الويل "

تحكيم شرع الله

في السياق قال جراح الرحاحلة احد شيوخ السلفية في مدينة السلط " ان المسلم الصادق يطالب بتشريع الرحمن وتحكيم شرع الله ,فالمسلم يرد تحكيم القران فاما حكم الله واما حكم الجاهلية ".

وقال الرحاحلة "نحن على العهد ماضون وسنوقل كلمة الحق,فقتلانا في الجنة وقتلاهم في النار ,ونطالب منش عوب تونس وليبيا واليمن ومصر ان تطالب بتحكيم القران والسملم يريد تحكيم القران ".

وارجع الدكتور سعيد الحنيطي استاذ الشريعة في الجامعة الادرنية ما يحدث الان الى انتشار الفساد قائلا" الفساد انتشر وباعوا الديار بالدولار ,وتاتي صدقات خفية وباعوا اراضي المسلمين واخذوها من تحت الطاولة ومن يستطيع ان يتحدث اليهم ويشير اليهم؟ولهذا فاننا ماضون على الطريق لن نحوم حول الطواغيت وسنسمي الطواغيت باسميهم فهم سبب الذل الذي نعيشه ".

اما تيسير ابو عبادة من معان فقال "ان السجناء لم يحاكموا على جريمة وانما سجنوا لافكارهم وارائهم كمسلمين فعرفوا اصالة اليدن وان راس الامرهو الاسلام وعاموده الصلاة ومن قاتلوا في اليهود في غزة هم جنود اهل التوحيد القوا بانفسهم ليكون فداءا للدين فكان عقابهم بان ادخلوا السجون وعوقبوا ولوحقوا وعذبوا ودوهمت بيوتهم من اجل انهم يقولون لا الا الله من اجل الراي حوربوا وسجنوا ".

وزاد "نحن هنا لنصرتهم طالما سمح للتعبير بحرية على ارض الاردن فيجب ان تكون لاهل التوحيد ".

واضاف " اصبح لعبدة الشيطان مساحة فليكن لاهل التوحيد مساحة بالكلام عن دينهم ومن هم بالسجون هم دعاة الى الله وخطباء مساجد منعوا من تبليغ اليدن ,اتهموا بما ليس فيهم ,ونعترف ان ال 10 سنوات الماضية كانت بنكهة امريكية اقتصادية وعسكرية وانها دخلت بالتحالف الاستراتيجي بين الاردن وامريكا اما ان للتحالف ان لا سكون ضحيته ابناء الاسلام ,فهذا التحالف خسر فذهبت الاموال الى جيوب من ساعدوا الامريكان ,وما فعلوه لم يجلب للاردن الا الشقاء وكل ذلك لمصلحة امريكا وارضاء امريكا على حساب الناس وحريتهم ,لا نريد ان نخدع بان امريكا مع الشعوب بل نطالب بتحكيم شرع الله فلا يجوز ان نخدع مرتين مرة عندما حكمنا الاستعمار 50 عاما ومرة تريد امريكا ان تخدعنا الشعوب لتطالب بالديمقراطية والحرية ونحن نطالب بشرع الله ".

وهتف اهالي النزلاء بتحكيم شرع الله والاسلام من خلال ترديد هتافات " الشعب يريد تحكيم القران "و" الجهاد سبيلنا ",الله مولانا ولا مولى لكم "و" ديننا سبيلنا ..لا اله الا الله ..لا تبديل لشرع الله "و" ابشر ابشر يا اسير ..ابشر ابشر بالتحرير", "خيبر خيبر يا يهود ..جيش محمد سوف يعود ".

وحمل اهالي السجناء يافطات طالبت بالافراج عن جميع الاسرى والمعتقلين كـ"سب الذات الالهية جهارا ليلا ونهارا من السجانين "و "ان الوان لتحكيم شرع الله للقضاء على الفساد وانهاء المظالم”،" لا تتخذوا اليهود والنصارى اولياء فاعتبروا ممن قبلكم "و"هل سجن ابو غريب انتقل الى الاردن ", "لارضاء من يبقى المقدسي رهينة في السجون ", "نطالب بالافراج عن جميع المعتقلين ".

الامهات

كما طالب الامهات المشاركات بالاعتصام بالافراج عن ابنائهم المحكومين على خلفية قضايا امن دولة، وقالت والدة صالح ومحمد الغزازي المحكومين على خلفية ايواء المحكوم العراقي سعد النعيمي بالحبس 5 سنوات طالبت بالافراج عن ولديها اللذان يمضيان عقوبتهما منذ اذار 2009 .

حالها حال والدة محمد جميل عربيات المحكوم بالمؤبد على خلفية محاولة اغتيال ضابط المخابرات على برجاق التي قتل على اثرها عاملين مصريين في جبل عامان عام 2002

وقالت ان ابنها امضى من عقوبته 9 سنوات وانها تامل بالافراج عنه ليعود الى بيته خاصة بعد ان مرضت وعجزت عن المشي .

كما جدد محمد حجازي والد المحكومين سائد ورائد حجازي مطالبته بالافراج عن ولديه المحكوم احدهما بالاشغال الشاقة المؤبدة بعد ادانتهمن قبل محكمة امن الدولة على قضية "الالفية "تنفيذ عمليات على عدد من الفنادق واستهداف الامريكان في 2001.

ووزع المعتصمين في نهاية الاعتصام الماء والتمر على المشاركين في الاعتصام.

اما معاذ عاهد خريسات فطالب بالافراج عن والده المعتقل في السجون السورية منذ عام 2003

وقال معاذ "لم اشاهد ابي منذ اكثر من 8 سنوات فقد ذهب للجهاد الا ان السوريين اعتقلوه ".

اعتصام اهالي سجناء التنظيمات الاسلامية.. بعدسة نادر الداود


.

.

.


.

.

.


.

.

.




أضف تعليقك