اهالي ذيبان يعتزمون تعطيل امتحان التوجيهي

اهالي ذيبان يعتزمون تعطيل امتحان التوجيهي
الرابط المختصر

يعتزم اهالي وطلاب مدرسة الاستقلال الثانوية في لواء ذيبان اغلاق بوابة المدرسة صباح الاثنين لتعطيل الامتحان، احتجاجاً على سوء تعامل مراقبي امتحان الثانوية العامة مع الطلاب و الافراط في الحرمان من الامتحانات، حسب والد أحد الطلاب .

وقال والد أحد الطلاب محمد الخضور أن ابنائهم يعانون من إساءة معاملة في قاعات الامتحان مما يؤثر على تركيزهم .

وأضاف الخضور لـ”عمان نت” ان المراقبين يتعاملون مع الطلبة بطريقة ندية و مزاجية، رغم ما اعتبروه تسيب في قاعات امتحان أخرى .

من جهة أخرى نشرت الحملة الوطنية لحقوق الطلبة “ذبحتونا” تقريراً أشارت فيه الى وجود تعاون وتسهيلات و”غض طرف” من قبل بعض المراقبين في المدارس.

ورصدت الحملة قيام طلاب في إحدى مدارس الذكور في مدينة الرمثا باستخدام كاميرا على شكل قلم يشرونها بسعر 2000 دينار، حيث يقوم الطالب بتصوير الأسئلة من خلال هذا القلم ومن ثم يرسله لخارج المدرسة بالتعاون مع شباب مقابل 5 دنانير لكل واحد منهم.

حيث يقوم الشباب بإيصال القلم إلى أحد المدرسين للإجابة عن الأسئلة وتصوير هذه الإجابات بنفس القلم ومن ثم إعادة إرسالها إلى الطالب بنفس الطريقة

و طالبت الحملة وزارة التربية والتعليم بفتح تحقيق في القضية والكشف عن نتائج التحقيق.

وكانت وزارة التربية والتعليم اعلنت على لسان وزيرها عدم التهاون مع أي حالة غش يتم ضبطها في امتحان الثانوية، وقال الوزير وجيه عويس في تصريح سابق " لعمان نت" ان معدلات الغش في الامتحان للدورة الحالية اقل منه في الدورات السابقة.

وكانت الوزارة احالت مطلع الاسبوع الماضي 32 طالبا الى القضاء بتهمة الغش.

أضف تعليقك