انقسام في المعارضة على المشاركة بمسيرة الجمعة

انقسام في المعارضة على المشاركة بمسيرة الجمعة
الرابط المختصر

أكد حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني على مشاركته في المسيرة الجماهيرية المقررة يوم الجمعة 4 آذار 2011 التي ستنطلق من أمام المسجد الحسيني بعد صلاة الجمعة.

وأوضح الحزب في بيان له الأربعاء أن قرار المشاركة يأتي بناء على قراءة الحزب السياسية لطبيعة اللحظة السياسية الراهنة ومطلب الإصلاح والتغيير الذي تتسع دائرة المطالبين به على المستوى الوطني، والذي يتطلب استمرار الحراك الشعبي للضغط على الحكومة للشروع الجدي واتخاذ خطوات حقيقية  في عملية الإصلاح والتغيير وضمن سقف زمني محدد وواضح.

كما أعلنت الحركة الإسلامية في وقت سابق عن مشاركتها واستمرارها في الحراك الشعبي حتى تلبية مطالب المتظاهرين.

فيما ذكرت صحيفة الدستور أن بعض أحزاب المعارضة لن تشارك في المسيرة، وهي حزب حشد والحزب الشيوعي وحزب البعث التقدمي والبعث العربي الاشتراكي والحركة القومية.

ونقلت عن الأحزاب التي قررت عدم المشاركة أنها ترى أن الأجدى في هذه المرحلة الاتفاق على أسس واضحة للإصلاح السياسي والاقتصادي وان المسيرات لأجل المسيرات لم تعد تلبي الأهداف المنشودة ويجب بدل ذلك تحديد الأولويات وتعزيز لغة الحوار للخروج بموقف موحد حيال الإصلاحات المطلوبة والأولويات.

وقالت الأمين الأول لحزب الشعب الديمقراطي الأردني "حشد"النائب عبلة أبو علبة إننا لن نشارك في مسيرات يوم الجمعة وانه لدينا سلسلة أنشطة بديلة من اجل توحيد الخطاب والبرنامج.

وأكدت أبو علبة في حديث إلى وكالة الأنباء الأردنية انه يجب علينا أن نسعى لتحديد الأولويات الوطنية عبر جلسات حوار تشارك فيها جميع القوى الاجتماعية ونتفق فيها على موقف موحد حيال البرنامج والإصلاحات المطلوب والأولويات السياسية والاقتصادية.

وأضافت أبو علبة انه من حق المواطنين المشاركة في هذه المسيرات فهو حق دستوري للجميع ولكننا نرى ان هذه المرحلة تحديدا تستدعي أولوية الاتفاق على البرنامج الإصلاحي الذي يجب أن نخاطب به الحكومة وشرائح المجتمع الأردني كافة.

أضف تعليقك