انفجار قنبلة قديمة في منزل بالمفرق وإصابة ثلاثة مواطنين

الرابط المختصر

وقع انفجار في الخالدية بمحافظة المفرق نتيجة انفجار قنبلة قديمة أدت الى إصابة ثلاثة أشخاص يتعاملون بتجارة الخردة التي يجمعونها من مخلفات الأدوات الحديدية والمعدنية وغيرها.

 

ومن الملفت للنظر ان الانفجار وقع في نفس البيت الذي وقع فيه انفجار لنفس السبب قبل أسبوعين تقريبا، وأدى إلى وفاة صاحب المنزل الذي أصيبت زوجته بالانفجار الأخير وتاجر خردة كان متواجد لحظة الانفجار.

 

وتسبب الانفجار الأخير ببتر ساق صاحبة المنزل وعمرها 45 عاما وإصابة شقيقتها وتاجر كان ينوي شراء خردة بإصابات طفيفة، حيث امتهنت المصابة صاحبة المنزل هذه المهنة بعد وفاة زوجها لتبيع لأصحاب المحلات الخردة الذين يعيدون تدويرها من جديد لاستخدامها لأغراض صناعية وغيرها.

 

 

محافظ المفرق محمود جراد نعيمات أكد لراديو عمان نت أن المحافظة ستتبع إجراءات خاصة وحازمة، حيث سيتم تنظيم جولات تفتيشية يومية في كافة أنحاء المنطقة لمنع تكرار هذه الحادثة.

 

وتضم تجارة الخردة كل بقايا المصانع بداية من الطائرات والدبابات ومخلفات غير مدنية وسيارات مرورًا بمخلفات المنازل كالأجهزة الكهربائية وانتهاء بالمسامير الصغيرة مختلفة الأشكال والأحجام التي تدخل في صناعة كل شيء.

 

 

وكانت مديرية الأمن العام قد نفت ان تكون هذه الخردة وخصوصا تلك التي انفجرت من مخلفات الخردة العراقية التي كانت تستورد في الأردن وتم إيقاف استيرادها بقرار حكومي

 

 

أضف تعليقك