انطلاق موسم أوركسترا عمّان الثقافي

انطلاق موسم أوركسترا عمّان الثقافي
الرابط المختصر

تفتتح أوركسترا عمان السمفوني التابعة للمعهد الوطني للموسيقى (مؤسسة الملك الحسين) موسمها الثقافي 2010 - 2011 بأمسية موسيقية بقيادة المايسترو محمد عثمان صديق في السابعة والنصف من مساء الأربعاء الموافق 22 أيلول في مركز الحسين الثقافي.

ويتضمن برنامج الأمسية التي يشارك فيها عازف البيانو الأردني الشاب منير إيننباخ  كونشيرتو البيانو رقم 21 لموتسارت ويؤديها مع الأوركسترا، كما في البرنامج رائعة تشايكوفسكي بالية بحيرة البجع وافتتاحية "فيدريه" لماسينيه.

وحول مشاركة عازف البيانو الأردني الشاب منير إيننباخ (16 سنة) قال قائد الاوركسترا محمد عثمان صديق "ارتأيتنا ان نفتتح الموسم مع موهبة أردنية شابة" مشيرا إلى أن الاهتمام بالمواهب الموسيقية الأردنية يقع في أعلى سلم أولويات هذه الأوركسترا. 

وأضاف صديق إلى أن برامج أمسيات هذا العام هي "برامج جديدة" منوها إلى استضافة الاوركسترا لقادة زائرين من اسبانيا والنرويج وفرنسا وروسيا وأميركا.

من جهته أشار مدير الأوركسترا هشام شرف إلى زيادة عدد عازفي الأوركسترا هذا العام حيث وصل عددهم إلى 64 عازفاً مقارنة بـ47 عازفاً شاركوا في أمسيات الأوركسترا خلال الموسم الثقافي المنصرم.

وأشار شرف أن نتائج الاستبيان الذي أجرته إدارة الاوركسترا في الموسم الماضي بينت ان انطباع الجمهور عن أداء الاوركسترا كان "جيد  جدا" ، وأضاف ان إدارة الأوركسترا  تعمل على الأخذ بمقترحات الجمهور وآرائه دائماً.

وبين شرف أن العازفين الأردنيين المنفردين الذين سيشاركون في هذا الموسم هم  نبيه بولص وليث صديق وباسل ثيودوري العائد إلى صفوف الاوركسترا بعد حصوله على درجة الماجستير في العزف على آلة الكمان من ألمانيا، أما العازفون الأجانب فهم من بولندا وبلجيكا ورومانيا والنرويج وايطاليا. 

هذا وأصدرت إدارة أوركسترا عمان السمفوني "بطاقات موسمية" لكل من يود أن يكون من أصدقاء أوركسترا عمان السمفوني وداعميها.

وتقدم أوركسترا عمان السمفوني، التي ولدت من رحم اوركسترا المعهد الوطني للموسيقى وبدعم من أمانة عمان الكبرى، أمسياتها في ثالث أربعاء من كل شهر. وتضم الأوركسترا  خيرة موسيقيي الأردن ونخبة مختارة من العازفين والمدرسين الذين استقدموا في مطلع الموسم الثقافي الحالي من الأردن والعراق والولايات المتحدة وكندا ورومانيا وكولومبيا وأوكرانيا وأرمينيا وألمانيا للتدريس في المعهد ورفد الأوركسترا بخبرات جديدة.  

أضف تعليقك