انطلاق "مضمون جديد" للتقارير المعمقة حول البيئة والعمالة الوافدة والمستهلك

انطلاق "مضمون جديد" للتقارير المعمقة حول البيئة والعمالة الوافدة والمستهلك
الرابط المختصر

بدأت شبكة الإعلام المجتمعي بالتعاون مع مؤسسة المجتمع المفتوح الاثنين، مشروعها الصحافي "مضمون جديد"، لدعم وتشجيع الصحافيين الأردنيين والفلسطينيين على كتابة تقارير معمقة في قضايا البيئة والعمالة الوافدة وحماية المستهلك.

وكان المشروع قد انطلق مطلع كانون الأول الجاري ويشمل: الأردن والأراضي الفلسطينية وعرب الـ48، بحيث سيدعم الصحافيين، ماليا ومهنيا، لكتابة تقارير معمقة في القضايا الثلاث لسد النقص في التغطية الإعلامية لها.

مدير المشروع الصحافي محمد عمر أوضح أن الفكرة من وراء "مضمون جديد"، هو نقص التقارير المعمقة التي تعالج قضايا البيئة والطاقة البديلة وحماية المستهلك، وقضايا العمالة الوافدة في الإعلامين الأردني والفلسطيني.

وأشار عمر إلى أن التقارير التي سيكتبها الصحافيون، ستخضع لتقييم لجنة تحكيم تضم صحافيين ذوي خبرة، ليصار إلى نشرها ومنح الصحافيين مكافآت مالية لتشجيعهم على المزيد من الاهتمام في الكتابة والبحث، ورفد الإعلام بنوعية جديدة من التقارير، موضحا أن التقارير يجب أن تراعي أصول العمل المهني من حيث الموضوعية والدقة، وأن هناك عددا من الصحف والمواقع الالكترونية التي أبدت استعدادها الكامل لنشر هذه التقارير.

من جهته أوضح مدير مركز إعلام في الناصرة الدكتور أمل جمال أن أهمية كتابة تقارير معمقة في هذه الأمور تأتي من حيث أن "القرى العربية داخل الخط الأخضر، تعاني من أزمة بيئية خانقة ناتجة عن سياسات التخلي عن احتياجات السكن الأساسية للمواطنين الفلسطينيين وسياسات التضييق التي تمارسها إسرائيل على سكان البلاد الأصليين".

يشار إلى أن شبكة الإعلام المجتمعي شركة غير ربحية يرأس مجلس إداراتها الروائي إلياس فركوح، وتهدف إلى تشجيع العمل الصحافي والمهني.

أضف تعليقك