انطلاق فعاليات مهرجان صيف عمان في حدائق الحسين

انطلاق فعاليات مهرجان صيف عمان في حدائق الحسين
الرابط المختصر

انطلقت مساء الاحد" فعاليات مهرجان صيف عمان 2010 في دورته الخامسة بحدائق الحسين ، والتي تستمر لغاية الحادي والثلاثين من الشهر الجاري .

وتدعو أمانة عمان المواطنين والسياح العرب والأجانب وعائلاتهم لحضور فعاليات المهرجان التي تقام يوميا مجانا على مدار الإسبوعين المقبلين .

وسيشهد حفل الافتتاح الذي سيقام الساعة السبعة من مساء يوم غد الأحد وسط اجواء كرنفالية عروض ومعزوفات وطنية تتغنى بالقائد والوطن لفرقة موسيقات الامن العام ، واخرى استعراضية لفرقة الخارقون للرقص الحديث ، فضلا عن الحفل الفني الذي سيحييه الفنانين وسام وحسام اللوزي بمشاركة فرقة امانة عمان للفنون الشعبية والتراث .

وسيكون الاطفال طوال ايام المهرجان على موعد مع العديد من الشخصيات الكرتونية والفقرات الترفيهية للساحر والحكايا ومسرحيات عالم الكنافيش من خلال المنطقة المخصصة لهم ضمن المهرجان .

كما وسيحيي نخبة من الفنانين الاردنيين منهم حسين السلمان ، سعد ابو تايه ، متعب الصقار ، جهاد سركيس ، رامي الخالد ، توفيق الدلو ، طوني قطان ويحيى الصويص العديد من الحفلات الفنية على مسرح الحدائق الرئيسي ضمن فعاليات المهرجان إضافة للعديد من المسرحيات الكوميدية الاجتماعية .

وتشتمل فعاليات الدورة الحالية فقرات رياضية ستقام على الملاعب الرياضية في حدائق الحسين بمشاركة تفاعلية من نجوم الرياضة الأردنية مع الأطفال ، إضافة لمعارض الفن التشكيلي والصور والحرف اليدوية في القرية الثقافية .

وكانت امانة عمان أنهت كافة الإستعدادات لإنجاح فعاليات المهرجان التي ستقام بشكل يومي من الساعة السابعة وحتى الحادية عشرة مساء بهدف استقطاب أعداد كبيرة من المواطنين والسياح .

وتهدف أمانة عمان من خلال فعاليات مهرجان صيف عمان الذي تقيمه سنويا باجواء عائلية كرنفالية ، مجانية ، منوعة ، وشعبية الى تنشيط الحركة السياحية في مدينة عمان وجعلها مقصدا سياحيا لكافة دول العالم.

من الجدير بالذكر ان ما بين 600 ــ 650 الف مواطن من اهالي عمان وزوارها من محافظات المملكة والدول العربية زاروا مهرجان صيف عمان الماضي .

أضف تعليقك