انطلاق فعاليات معرض "أين حقوق الأنسان في غزة ؟" (شاهد)

انطلقت اليوم فعالية معرض "أين حقوق الإنسان في غزة؟! بتنظيم من شبكة الإعلام المجتمعي (راديو البلد، عمان نت)، وتاتي الفعالية بالتزامن مع الذكرى الـ 75 لإعلان حقوق الإنسان. 


الفعالية تهدف لتسليط الضوء على التقصير والتخاذل الدولي تجاه ما يحدث من انتهاكات وجرائم حرب مستمرة في غزة والتركيز على مواد الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، وكيف ضرب الاحتلال والدول التي تدعي الحرية والديمقراطية المساندة له بتلك المبادئ عرض الحائط أمام جرائم الحرب بالجملة التي يتعرض لها قطاع غزة.


وتحظى الفعالية بمشاركة العشرات من الجهات والمنظمات الحقوقية من مثل حقوق المرأة والطفل والعمال، وستقدم توضيحا للمشاركين والزائرين خلال الفعالية من طلاب ومواطنين حول انتهاكات الاحتلال الاسرائيلي  الصارخة والمستمرة لحقوق الإنسان في غزة في ظل صمت دولي.


ويرعى الفعالية شركات أردنية محلية من باب دعم المنتج المحلي في ظل حملة المقاطعة للبضائع والشركات التي تدعم الاحتلال، وستعرض المؤسسات الحقوقية المشاركة موجزا من خلال توفير خبراء عبر منصات خاصة بها عن كل حق يجب أن يتمتع به أهل غزة، حجم الجرائم التي ارتكبها الاحتلال في مخالفة صارخة للقانون الدولي.


وقالت مديرة راديو البلد، عطاف الروضان،إن الفعالية تهدف إلى التركيز على التقصير الدولي في مراعاة معايير حقوق الإنسان في غزة.

أضف تعليقك