تجاوز إلى المحتوى الرئيسي البث المباشر

انطلاق دورة تقنيات الإعلام البيئي التي تطلقها شبكة الإعلام المجتمعي والسفارة السويسرية

06/23/2019 - 14:16

انطلقت اليوم الأحد أولى أيام الدورة التدريبية للصحفيين المبتدئين الذي تعقده شبكة الإعلام المجتمعي-راديو البلد على تقنيات الإعلام البيئي متعدد الوسائط والتي تقام في الفترة ما بين (23- 27 /6/ 2019) بدعم من السفارة السويسرية في عمان.

 

ومن خلال هذه الدورة سيتمكن المشاركون من إعداد تقارير إخبارية مكتوبة وإذاعية ومصورة تشجعهم على زيادة الحساسية الإعلامية تجاه القضايا البيئة في الأردن، وستبث هذه التقارير على راديو البلد 92.4 ومواقع إعلامية أخرى.

ويقول داوود كتاب المدر العام شبكة الإعلام المجتمعي "أن المشهد الإعلامي في الأردن بحاجة لإعلام متخصص في مختلف القضايا، منها البيئي الذي يكتسب أهمية بالغة حاليا نظرا للتحديات الكبيرة في هذا القطاع"

ومن المتوقع أن يعزز هذا التدريب منهجية التفكير التي يجب على الصحفي تبنيها عند الحديث عن القضايا البيئية ومقارنتها بالواقع والانعكاسات المستقبلية. ومقدرة الصحفي البيئي على استيعاب التحولات البيئية وتطبيقها على القصص الصحفية.

وبينت عطاف الروضان مديرة راديو البلد والمشرفة على التدريب " من الضروري أن يكتسب العاملين في الإعلام مهارات إعلامية متقدمة ومتخصصة تثري المعرفة لديهم وتضمن وصول المعلومة الدقيقة والصحيحة التي تساهم بتحسين الواقع البيئي وزيادة المعرفة عنه"

 

وسيتعرف المتدربون على كيفية الحصول على مصادر المعلومات للمواضيع البيئية وطرق الكتابة في القضايا البيئية، بالإضافة للزيارات الميدانية والأمثلة والتطبيقات العملية لتعزيز الجوانب النظرية من الدورة.