انضمام 50 مدرسة لمشروع ربط المدارس

انضمام 50 مدرسة لمشروع ربط المدارس
الرابط المختصر

بعد انضمام خمسون مدرسة جديدة لمشروع "ربط الصفوف" يعقد المجلس الثقافي البريطاني بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم و ومركز الملكة رانيا لتكنولوجيا التعليم، ورشات عمل تدريبية بهدف التعريف بالمشروع وأهدافه و بناء كفاءات المدرسين والمدراء وتعزيز قدراتهم على تطبيق المشروع. ومن خلال برنامج ربط الصفوف يأمل المجلس الثقافي البريطاني إلي تنمية البُعد الدولي لتطوير مواطنين عالميين من مجتمعات و ثقافات مختلفة يتمتعون بالمزيد من الفهم للأمور. يتم ذلك من خلال تطوير شراكات بين مدارس في المملكة المتحدة و مدارس في الأردن.

وتعقد الورشة الحالية بعنوان " استخدام تكنولوجيا المعلومات في الأغراض التعليمية" من 10 الى 20 تشرين الأول 2010في فندق امبريال بالاس .وينفذ التدريب مدير استراتيجيات التعليم من المملكة المتحدة الدكتور بالديف سينغ.وتعقد الدورة بمشاركة منسقي مشروع "ربط المدارس" من دائرة المناهج في وزارة التربية والتعليم الدكتور ثائر طوالبة والسيدة فاتنة التينة ومركز الملكة رانيا لتكنولوجيا التعليم بالإضافة إلى 50 مدرسة من شمال وجنوب و وسط المملكة. و يتم التدريب على ثلاث مراحل و تمتد كل مرحلة لثلاثة أيام لأجل ضمان تدريب 70 مدير و 140 مدرس. وبذلك يمتدد مشروع ربط الصفوف ليشمل 70 مدرسة.

مشروع ربط المدارس هو برنامج مدته خمس سنوات يضع إطار عمل استراتيجي ويرسم إطار للتعليم الدولي في المدارس. وسيتم تحقيق ذلك من خلال ثلاث عناصر رئيسية وهي : مشروعات المناهج التعاونية، والتنمية المهنية لعولمة التعليم، والجوائز الدولية. ومن خلال هذه المبادرة سيتم تدعيم فهم الطلاب لهويتهم وصلاتهم بالعالم من حولهم وثقل مهاراتهم للمشاركة البناءة بكافة الطرق في مجتمعاتهم ومساعدة صغ‎ار المتعلمين في المنطقة والمملكة المتحدة ليصبحوا "مواطنين عالميين"‎.. وسيستفيد كل من المدرسين وقادة المدارس ، والمهنيين في مجال التعليم من فرص تبادل الخبرات وقياس ممارساتهم وآدائهم في ضوء المعايير الدولية

أضف تعليقك