انسحاب 3 مرشحين في الكرك وعجلون

الرابط المختصر

 انتهت امس فترة اعتراض المرشحين الذين رفضت طلبات ترشحهم لدى محاكم البداية.

وبين مدير الانتخابات في وزارة الداخلية سعد الشهاب ان محاكم البداية ستبت بهذه الاعتراضات خلال فترة ثلاثة ايام تزود بعدها قراراتها للجان المركزية للانتخابات التي ستعلن بدورها هذه القرارات في مراكز المحافظات وتنشرها في الصحف اليومية.

وقال الشهاب انه يحق لكل ناخب ان يطعن بأي مرشح لدى محاكم الاستئناف التي ستبت في مثل هذه الطعون والاعتراضات خلال فترة خمسة ايام تقوم بعدها محاكم الاستئناف بتزويد اللجان المركزية بقراراتها لتصبح قوائم المرشحين قطعية ونهائية.

في الاثناء اعلن ثلاثة مرشحين انسحابهم من الانتخابات, ففي الدائرة الانتخابية الاولى لواء قصبة الكرك اعلن ايمن سحيمات انسحابه من الانتخابات, كما اعلن المرشح من الدائرة الانتخابية الثالثة لواء المزار الجنوبي عماد الصرايرة انسحابه من التنافس وقدم المرشحان اوراق انسحابهما رسميا لمحافظ الكرك علي الشرعة رئيس اللجنة المركزية للانتخابات النيابية في المحافظة.

وفي محافظة عجلون اعلن المحافظ رئيس اللجنة المركزية للانتخابات فيصل القاضي انسحاب المرشحة عن الدائرة الاولى (قصبة عجلون) فكتوريا موسى سهاونة. وبذلك يصل مجموع المرشحين في المحافظة الى 34 بينهم 12 مرشحة.

وايدت محكمة بداية اربد امس قرار اللجنة المركزية للانتخابات النيابية في محافظة اربد رفض طلب ترشح الدكتورة حفيظة ارسلان شابسوغ عن الدائرة السابعة في لواء الاغوار الشمالية.

وكانت الدكتورة شابسوغ طعنت لدى المحكمة بقرار اللجنة رفض طلب ترشحها عن الدائرة السابعة باعتبار ان ترشحها مسموح به فقط في دوائر الشركس, الا ان المحكمة ردت الطعن وايدت قرار اللجنة.

ويعتبر قرار المحكمة قطعيا غير قابل للاستئناف, وبذلك يستقر عدد مرشحي الدائرة على خمسة مرشحين بينهم سيدة واحدة.

أضف تعليقك