انخفاض مخالفات التوجيهي مقارنة بالعام الماضي

الرابط المختصر

أكد امين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية والفنية رئيس لجنة الامتحانات العامة الدكتور احمد العياصرة انخفاض نسبة المخالفات والحرمان من المباحث خلال الايام الثلاثة الاولى من امتحان صيفية التوجيهي مقارنة بذات الفترة من الدورة الشتوية والصيفية الماضية.

وعزا الدكتور العياصرة في تصريح لـ"الدستور" انخفاض المخالفات لسببين اولهما وعي الطالب واولياء الامور باهمية الانضباط وثانيهما للجهود التوعوية بهذا الصدد.

وقال ان المخالفات قليلة جدا وتمثلت بتوجيه انذارات وحرمان من مبحث وحرمان من دورة امتحانية لاستخدام الهاتف النقال في القاعات.

من جهتهم ابدى العديد من طلبة الثانوية العامة امس ارتياحهم لامتحان مبحث الثقافة العامة ، مشيرين الى ان الاسئلة مناسبة ويسهل على الطالب المتمكن حلها.

وعلى ذات الصعيد تفقدت محافظ جرش رابحة الدباس قاعات امتحان الثانوية العامة في مدارس جرش الثانوية للبنين ومخيم سوف الثانوية للبنات يرافقها مدير التربية والتعليم ابراهيم الصمادي.

وفي منطقة السلط قال مدير التربية والتعليم الدكتور محمد الرشايدة أنه تم تسجيل أربع حالات حرمان اليوم الثالث من الامتحانات في مبحث الثقافة العامة لترتفع عدد حالات الحرمان في السلط الى ثماني حالات منذ بدء امتحانات الثانوية العامة.

وفي عين الباشا أشار مدير التربية والتعليم أنه تم تسجيل أربع حالات حرمان لطلبة في الدراسة الخاصة ، مشيرا الى ان امور الامتحانات تسير بكل يسر ولا توجد اي معيقات تذكر.

وكان مدير أدارة التدريب والاشراف التربوي في وزارة التربية والتعليم الدكتور محمد الزعبي تفقد أمس قاعات الامتحانات في منطقة السلط يرافقه مدير التربية والتعليم الدكتور محمد الرشايده وشملت الجولة قاعات: السيفيه وفاطمه الزهراء واليمامه وميمونة.

وفي محافظة عجلون تفقد المحافظ فيصل القاضي يرافقه مدير التربية والتعليم قاعات امتحان الثانوية في مدارس الملك الناصر وعجلون الثانوية للبنين والبنات والأميرة عائشة بنت الحسين.

إلى ذلك حرمت مديرية تربية عجلون 3 طلاب من مبحث واحد بسبب تجاوز التعليمات ، كما وجهت 6 إنذارات لطلاب اخرين لمخالفتهم للتعليمات.

أضف تعليقك