انخفاض على درجات الحرارة وأنباء عن موجة حرّ جديدة

الرابط المختصر

 

يطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة الأربعاء مع بقائها أعلى من معدلها العام لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي 3-4 درجات مئوية، وتكون الأجواء حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية، وحارة في باقي مناطق المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في مناطق عمان الأربعاء ما بين 35-22 درجة مئوية، وفي المناطق الشمالية 34-22، والمناطق الجنوبية 32-18 وتصل العظمى في مدينة العقبة إلى 41 والصغرى 30 درجة مئوية، وفقاً لتقرير دائرة الأرصاد الجويّة.

 

انتهى مع ساعات ليلة الثلاثاء/الأربعاء المتأخرة  تأثير "الموجة الحارة" متوسطة الشدة والتي أثرت على المملكة، في حين تنشط تدريجياً خلال هذه الفترة الرياح الشمالية الغربية مضفية على الأجواء المزيد من الراحة والانتعاش، وخاصة مع ساعات المساء والليل، وفقاً لتقديرات "طقس العرب".

 

وأشارت تقديرات "طقس العرب" بعيدة المدى إلى عودة درجات الحرارة إلى الارتفاع خلال الأسبوع الثاني من آب وصولاً إلى بعيد انتصاف الشهر، مرشّحة نشوء "موجة حارة" جديدة لا يتوقع أن تزيد قوتها عن الحالية، في حين تتجه الحرارة إلى الانخفاض بشكل ملموس مع الثلث الأخير من الشهر الجاري لتسود أجواء توصف بالصيفية المعتدلة حينها.

أضف تعليقك