انخفاض على درجات الحرارة لهذا الأسبوع وأجواء خريفية

انخفاض على درجات الحرارة لهذا الأسبوع وأجواء خريفية
الرابط المختصر

يطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة، السبت، مع بقاء الأجواء صيفية عادية في المرتفعات الجبلية وحارة نسبياً في باقي مناطق المملكة، مع ظهور الغيوم المنخفضة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

 

ويطرأ انخفاض قليل آخر على درجات الحرارة  الأحد والاثنين مع بقاء الأجواء معتدلة في المناطق الجبلية وصيفية عادية في معظم مناطق المملكة وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة .

 

أما يوم الثلاثاء، فيطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة، مع بقاء الأجواء معتدلة في المناطق الجبلية وصيفية عادية في معظم المناطق وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة. وفقاً لما أورده تقرير دائرة الأرصاد الجويّة.

 

هذا ووفقاً لـ"طقس العرب" فإن بداية فصل الخريف في علم الأرصاد الجوية بدأت  الأول من شهر أيلول حيث تبدأ اعتباراً من هذا اليوم  ملامح التغيير في توزيع الأنظمة الجوية حول العالم، وبداية اندفاع الهواء البارد من العروض العُليا نزولاً بالتدريج نحو مناطقنا العربية.

 

و في هذه الفترة يبدأ فصل الصيف الرحيل عن المناطق القطبية والعروض العليا و العروض شبه القطبية، حيث تتسارع رحلة الشمس الظاهرية نحو الجنوب، ويزداد طول الليل.

 

وتتراوح درجات الحرارة العظمى المتوقعة في مدينة عمان خلال الايام الثلاثة المقبلة بين 30 و 29 درجة مئوية والصغرى 16 -15 وفي المناطق الشمالية 27 -20 وفي المناطق الجنوبية بين 28 -13 والعقبة بين 37 -26 درجة.

أضف تعليقك