انخفاض طفيف على درجات الحرارة في الأيام المقبلة

انخفاض طفيف على درجات الحرارة في الأيام المقبلة
الرابط المختصر

يستمر تأثير الموجة الحارة على المملكة وتيقى درجات الحرارة أعلى من معدلها في مثل هذا الوقت من السنة بحوالي 8-9 درجات مئوية، ولذلك يبقى الجو حارا وجافا في كافة مناطق المملكة.

 ووأوضح م. ضافي الريالات من دائرة الأرصاد في حديث لعمان نت، أن التأثير الأكبر للموجة الحارة كان على المناطق الشرقية لأنها مصحوبة برياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية، حيث شهدت مناطق كالرويشد والصفاوي درجات حرارة كان أعلاها في منطقة الأزرق التي بلغت درجة الحرارة فيها أمس السبت 45.6 درجة مئوية.

 أما في الأيام المقبلة فيطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة غدا الاثنين ويستمر الطقس حارا مع ظهور بعض السحب العالية وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا

 

.كما يطرأ انخفاض قليل آخر على درجات الحرارة بعد غد الثلاثاء ويكون الطقس حارا نسبيا في المناطق الجبلية وحارا في باقي مناطق المملكة مع ظهور بعض السحب العالية والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا بعد الظهر.

ويستمر الطقس يوم الأربعاء حارا نسبيا في المناطق الجبلية وحارا في باقي مناطق المملكة مع ظهور بعض السحب العالية وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا بعد الظهر.

وتتراوح العظمى في عمان للأيام الثلاثة المقبلة بين 35 و38 درجة والصغرى بين 21و25 ، فيما تتراوح العظمى في العقبة بين 37و38 درجة بين 24و28 ،وتتراوح العظمى في المناطق الجنوبية بين 31و34 ، والمناطق الشمالية بين 31 و34 ، والمناطق الشرقية بين 39و42 ، وفي مناطق الاغوار بين 37 و40 درجة مئوية .

أضف تعليقك