انخفاض سعر البندورة.. والكيلو بـ 70 قرشاً في "مركزي عمّان"

انخفاض سعر البندورة.. والكيلو بـ 70 قرشاً في "مركزي عمّان"
الرابط المختصر

 

ورد لسوق عمّان المركزي للخضار والفواكه من مختلف الأصناف نحو 3500 طن، الخميس، بزيادة عن الأيام العادية، حيث يشهد يومي الخميس والسبت كبداية ونهاية للأسبوع زيادات في الكميات، وفقاً لمدير السوق عبد المجيد العدوان.

 

ووصل للسوق من صنف البندورة نحو 240 طن، حيث انخض سعرها مقارنة مع الأيام الماضية من هذا الأسبوع، وبيع الكيلو الواحد منها بسعر تراوح ما بين 40- 70 قرش، بعدما وصل الكيلو الواحد منها 80 قرش الأربعاء، وإلى دينار الثلاثاء.

 

وقال العدوان لـ"عمّان نت" إن باقي الأصناف استقرت أسعارها على ما كانت عليه خلال الأسبوع بارتفاعات بسيطة.

 

وأضاف العدوان أن أسعار الخضار والفواكه في سوق عمّان المركزي تشهد تذبذباً، بسبب عملية العرض والطلب، حيث تقل الكميات الواردة للسوق هذه الأيام، لكنه أكّد أن الأسعار ستعاود الاستقرار خلال الأسبوعين المقبلين حين تعاود بعض المناطق الإنتاج من خلال "الزرعة الثانية المتأخرة" على حد قوله.

 

وتكفي هذه الكميات التي أشار لها العدوان احتياجات السوق، الأمر الذي يعمل على انخفاض ملموس على الأسعار، إلى ذلك ستبقى الأسعار متذبذبة لنحو أسبوعين.

 

هذا وقال الناطق الإعلامي في وزارة الزراعة نمر حدادين لوكالة الأنباء الأردنيّة "بترا" إن أسعار البندورة ليست مرتفعة كثيرا مقارنة مع ما نشرته بعض وسائل الإعلام.

 

وأضاف حدادين الخميس، أن الكميات الواردة إلى السوق المركزي تكفي احتياجات السوق، والأسعار تتفاوت حسب جودة الصنف، على حد تعبيره.

أضف تعليقك