انخفاض اسعار الدواجن واستقرار الخضار

انخفاض اسعار الدواجن واستقرار الخضار
الرابط المختصر

انخفضت اسعار الدواجن بنسبة بسيطة في السوق المحلية بسبب ارتفاع نسبة تربية دجاج المزارع وتوريد كميات كبيرة منها للاسواق، وفقاً لرئيس اتحاد مربي الدواجن عبد الشكور جمجوم.

وأشار جمجوم الى أن قلة الطلب على الدواجن بشكل عام بالاضافة لوجود كميات كبيرة من الدجاج المجمد المستورد، ساهم في اسعار الدجاج بالأسواق.

وأكد جمجوم على استمرار بيع بيض المائدة وفقاً لتسعيرة وزارة الصناعة والتجارة حتى نهاية الشهر الجاري، على أن يتم تعديلها أو تثبيتها من قبل الوزارة بداية شهر شباط.

وأوضح جمجوم لـ"عمان نت" ان كميات الإنتاج لبيض المائدة سترتفع بشكل جيد خلال الشهر القادم مما سينعكس على اسعارها بالانخفاض.

بالسياق، أكد مدير السوق المركزي عبد المجيد العدوان استقرار أسعار الخضار خلال الأيام الماضية مع زيادة كميات الخضار الواردة الى السوق المركزي.

وأضاف العدوان أن أغلب أسعار الخضار تراجعت بشكل ملحوظ باستثناء البطاطا التي تتراوح أسعارها بين 70 الى 85 قرش للكيلو، وكان سعر كيلو البندورة الذي وصل خلال الايام الماضية الى اكثر من دينار قد تراجع ليتراوح سعرها بين 15 -20 قرش للكيلو.

وذكر العدوان أن بعض الاصناف استقرت على ارتفاع وهي: الكوسا 50 – 70 قرش، الباذنجان 60– 80 قرش، الزهرة من 30 - 50 قرش للكيلو.

أضف تعليقك