انحسار المنخفض الجوي وارتفاع طفيف على درجات الحرارة

انحسار المنخفض الجوي وارتفاع طفيف على درجات الحرارة
الرابط المختصر

*500 ألف متر مكعب تخزين السدود من مياه الأمطار*

يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة اليوم الجمعة، ويبقى الجو باردا وغائما جزئيا إلى غائم مع سقوط الأمطار بين الحين والآخر في شمال ووسط المملكة والفرصة مهيأة لتساقط زخات ثلجية فوق المرتفعات الجبلية العالية في ساعات الصباح وتكون الرياح غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، فيما تضعف فرصة الهطول تدريجيا في ساعات المساء والليل وتتحول الرياح إلى شمالية شرقية، وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في العاصمة عمان ما بين 9-درجتين مئويتين.

كما يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة يوم السبت ويكون الجو باردا نسبيا وغائما جزئيا وفي ساعات ما بعد الظهر تتأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي لذا يتحول الجو إلى غائم وتسقط الأمطار مصحوبة بالرعد وتساقط البرد أحيانا خاصة في جنوب وشرق المملكة وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة تنشط بعد الظهر، وفقا لدائرة الأرصاد الجوية.

أما يوم الأحد، فيكون الجو باردا نسبيا وغائما جزئيا الى غائم أحيانا وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط أمطار متفرقة خاصة في جنوب وشرق المملكة وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان ما بين 13-3 درجات مئوية.

وحول كميات الهطول المطري خلال المنخفض الجوي، قال أمين عام سلطة وادي الأردن المهندس سعد أبو حمور إن الكمية التي تم تخزينها من المياه حتى ساعات صباح اليوم الجمعة بلغت 500 ألف متر مكعب.

وتوقع أبو حمور زيادة الكميات المخزنة إذا ما تواصل الهطول المطري في يوم غد السبت، مشيرا إلى أن الكميات المخزنة في سدود المملكة لهذا الموسم بلغت نحو 97 مليون متر مكعب في حين بلغت الكميات المخزنة في سد الوحدة 11مليون متر مكعب، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الأردنية

أضف تعليقك