انجلترا الى ربع النهائي مع البرتغال بمونديال 2006

الرابط المختصر

تأهل أمس الاحد ،المنتخب الإنكليزي للدور ربع النهائي في المونديال إثر فوزه على نظيره الإكوادوري بهدف مقابل لاشئ, أحرزه قائد الفريق ديفيد بيكهام في الدقيقة 60 من زمن اللقاء.

وتعتبر هذة المباراة من أفقر مباريات الدور الثاني فنيا حتى الآن, وبرغم فوز المنتخب لإنكليزي إلا أنه لم تكن له الكلمة العليا في اللقاء وتعرض مرماه للتهديد كثيرا من جانب لاعبي المنتخب الإكوادوري.ليتأهل المنتخب الإنكليزي للدور ربع النهائي وبأقل مجهود.  

وفي المباراة الرابعة من دور ال16 في مونديال المانيا 2006 ،تأهل المنتخب البرتغالي إلى الدور ربع النهائي ،بعد أن تغلب على نظيره الهولندي بهدف نظيف في أعنف مباريات المونديال حتى الآن، حيث أشهر الحكم الروسي فالنتين إيفانوف عشرين بطاقة في وجه اللاعبين منها أربعة بطاقات حمراء، سجل هدف المباراة الوحيد لاعب الوسط البرتغالي مانيش في الدقيقة 23 ، ليكرر بذلك اللاعب البرتغالي ما فعله في بطولة أمم أوروبا منذ عامين، عندما سجل هدفاً رائعاً أطاح بالمنتخب الهولندي من الدور نصف النهائي.  

وفشل الحكم البلغاري في السيطرة على اللقاء، بالإضافة لقراراته العكسية في أكثر من مرة، أفسدت مجريات المباراة وجعلت أعصاب اللاعبين تفلت في أكثر من مرة. 

وسيلتقي المنتخب البرتغالي بذلك في الدور ربع النهائي مع نظيره الإنكليزي، في إعادة لمباراة ربع النهائي في بطولة أمم أوروبا الأخيرة، التي فاز فيها المنتخب البرتغالي بركلات الترجيح.  

اليوم الاثنين وعند الساعة السادسة تلتقي ايطاليا مع استراليا بكايزرسلاوترن ،فيما تلتقي عند العاشرة مساءآ سويسرا واوكرانيا في مدينه كولون الالمانية.

أضف تعليقك