انجاز 80 % من البنية التحتية والفوقية للمحطة الكهربائية الجديدة

انجاز 80 % من البنية التحتية والفوقية للمحطة الكهربائية الجديدة
الرابط المختصر

أنجزت شركة توزيع كهرباء الطفيلة نحو 80 بالمئة من أعمال البنية التحتية والتجهيزات اللازمة لمحطة كهربائية تحويلية جديدة في منطقة البقيع بديلا عن المحطة القديمة بكلفة تبلغ مليون ونصف المليون دينار، وفق المدير التنفيذي للشركة في الطفيلة المهندس عبد الحفيظ الخلفات.

 

وبين المهندس الخلفات أن المحطة الجديدة التي تهدف لمعالجة مشاكل زيادة الأحمال والأعطال الكهربائية، لا سيما خلال فصل الشتاء تم تجهيز بنيتها التحتية والفوقية تمهيدا لتركيب وتوريد معداتها وأجهزتها الحديثة بقدرة كهربائية تصل إلى نحو 25 ميجا واط، ستعمل على تغذية مدينة الطفيلة ومحيطها ضمن نظام حديث للتحكم عن بعد وأجهزة وقواطع تقنية ذات فعالية في إدامة سريان التيار الكهربائي، مشيرا إلى أن المحطة القديمة مضى من عمرها التشغيلي نحو 12 عاما ، مثلما تستوعب هذه المحطة أحمالا كهربائية مضاعفة عن التي تتحملها المحطة الحالية.

 

وأشار إلى أن إقامة هذه المحطة يأتي في سياق تحديث وتطوير شبكات الكهرباء والخطوط والمحطات والقواطع الالكترونية التي تم تركيبها من قبل الشركة، في العديد من المواقع بغية زيادة كفاءة النظام الكهربائي في مختلف مناطق الطفيلة ، متوقعا تشغيل هذه المحطة في غضون شهرين.

 

وأضاف أن طواقم الشركة تنفذ حاليا حملة ميدانية لتفقد وصيانة الشبكات والخطوط الكهربائية ومعالجة أي اختلالات قد تحدث خلال المنخفضات الجوية

أضف تعليقك