انجاز المرحلة الاولى لسوق الخضار المركزي في الاغوار

الرابط المختصر

انجزت بلديتا طبقة فحل وشرحبيل بن حسنة في الاغوار الشمالية المرحلة الاولى من مشروع السوق المركزي للخضار والفواكه الذي تسلمته وزارة الشؤون البلدية اليوم الاربعاء بحسب رئيس بلدية طبقة فحل محمود الرياحنة.

ويشتمل المشروع في مرحلته الاولى الممول بمنحة من الاتحاد الاوروبي تبلغ 600 الف دينار، على 32 مخزنا ومرافق ومكاتب ومصلى وساحات،في حين تشتمل المرحلة الثانية التي ستنفذ من خلال قرض مشترك للبلديتين من بنك تنمية المدن والقرى قيمته 500 الف دينار على تعبيد الساحات وبناء سور وتوفير قبان لتوزين الخضار.

واكد الرياحنة بان السوق وحال انجازه المتوقع في الربع الاول من العام الحالي سيسهم في تخفيض الكلف التشغيلية لمنتجي ومسوقي الخضار والفواكه ما ينعكس على اسعار البيع المباشر للمستهلكين حيث سيخفض من كلف نقل المنتجات الزراعية من المنطقة الى سوق اربد وسوق دير علا، اضافة الى ما سيوفره من فرص عمل مباشرة للمواطنين.

من جهة ثانية بين الرياحنة ان البلدية استكملت تجهيز المرحلة الاولى من المخطط الشمولي لمناطق البلدية الذي سيحدد استعمالات الاراضي حتى عام 2030 ،وتم من خلاله تحديد المواقع التي يمكن انشاء مشاريع تنموية عليها في كافة مناطق البلدية، اضافة الى تحديد مناطق التوسع التنظيمي وتصويب الاخطاء التنظيمية.

واشار الى مباشرة البلدية بتطبيق استيفاء فروقات الايجارات لابنيتها المؤجرة طبقا لقانون المالكين والمستاجرين الى جانب تفعيل تطبيق استيفاء الرسوم الجديدة على رخص البسطات والاكشاك المقر من مجلس الوزراء.

أضف تعليقك