انتهاء مهام طواقم مستشفى غزة9 الأردني

انتهاء مهام طواقم مستشفى غزة9 الأردني
الرابط المختصر

قال مدير مستشفى غزة 9 الدكتور محمد الشوبكي خلال حفل بمناسبة انتهاء مهمة طواقم مستشفى غزة 9 الليلة الماضية بحضور ممثلي مؤسسات ورجال دين وشخصيات من المجتمع الفلسطيني "إن المستشفى الميداني الأردني جاء نفحة هاشمية لغزة هاشم وتنفيذا لرؤى جلالة القائد الاعلى الملك عبدالله الثاني ابن الحسين لتقديم الخدمات الطبية والمساعدات الإنسانية لأهلنا وإخواننا في القطاع دعما لصمودهم"، وفقا لما ذكرته وكالة "معا" الفلسطينية.

وأضاف أن فريق مهمة مستشفى غزة 9 أوشك على الرحيل، مشيرا إلى إننا سخرنا كل الإمكانيات المتاحة لتقديم الخدمات الطبية والرعاية الصحية لأهلنا في القطاع فكانت الإنجازات نوعية ومتعددة من خلال عيادات الاختصاص والأقسام الداخلية المختلقة والعمليات الجراحية، مشيرا إلى وجود قسم الطوارئ الذي كان يعمل على مدار 24 ساعة وكذلك أقسام الأشعة والمختبرات والمعالجة التنفسية التي تم فيهما إضافة وتفعيل عدة فحوصات مخبرية.

وأوضح الشوبكي أن فريق مهمة مستشفى غزة 9 حقق الأهداف الإنسانية الموكلة إليه واكتسب سمعة طيبة وعالية لدى أهالي القطاع وجميع الفعاليات الرسمية والشعبية حيث بلغ معدل المراجعين من 800 – 1000 مريض يوميا.

وبين أن عدد المرضى الذين استقبلهم فريق غزة 9 بلغ 36898 مريضا ليرتفع إجمالي المرضى الى 317029 وعدد العمليات الجراحية التي أجريت في مهمة غزة 9 بلغ 1436 عملية جراحية كبرى وصغرى ليرتفع إجمالي العمليات الجراحية إلى 9434 عملية، كما تم اجراء 29532 فحصا مخبريا ليرتفع إجمالي الفحوصات المخبرية إلى 171282 فحصا مخبريا.

وثمن الحضور توجيهات الملك عبد الله الثاني بإقامة المستشفى الميداني الأردني الذي كان ولا زال له الدور البارز والكبير في التخفيف من آلام ومعاناة المرضى في القطاع، حيث أجرت طواقم المستشفى العديد من العمليات الدقيقة والنوعية في مختلف التخصصات إضافة إلى تفعيل عمليات الحقن المجهري لمعالجة حالات العقم. .

وفي نهاية الحفل وزع قائد المستشفى العقيد ركن خلف الجعافرة والدكتور الشوبكي الدروع وشهادات التقدير على عدد من الشخصيات والمؤسسات التي وقفت إلى جانب المستشفى وعززت من دوره من بينهم مندوب وكالة الأنباء الأردنية (بترا) في غزة.

أضف تعليقك