انتهاء مهام المستشفى الميداني الأردني في غزة

الرابط المختصر

ثمن وزير الصحة في الحكومة الفلسطينية المقالة الدكتور باسم نعيم جهود طواقم المستشفى الميداني العسكري الأردني غزة8 المميزة في التخفيف من آلام ومعاناة الأهل في قطاع غزة.

جاء ذلك خلال كلمة القاها الدكتور نعيم خلال الاحتفال الذي نظمته طواقم المستشفى الميداني العسكري الأردني غزة8 اليوم الاحد بمناسبة انتهاء مهام طواقم المستشفى بحضور وزير الداخلية في الحكومة المقاله فتحي حماد وممثلي قطاعات وشخصيات من المجتمع الفلسطيني.

وقال الدكتور نعيم في كلمته بالنيابة عن رئيس الحكومة المقاله اسماعيل هنية "أتقدم بالشكر الجزيل للاخوة في المستشفى الميداني العسكري الاردني على هذا الجهد الكبير الذي بذلوة خلال اكثر من شهرين من العمل الدؤوب والعطاء المميز على مدار الشهرين الماضيين من اجل تعزيز الخدمة الصحية والتخفيف من معاناة ابناء الشعب الفلسطيني في ظل استمرار الحصار".

واضاف "ان المستشفى الميداني العسكري الاردني بات محطة رئيسة وعنوانا من عناوين الاخوة بين الشعبين الفلسطيني والاردني، مؤكدا ان اقامة المستشفى واستمرار عمله بهذا التميز والكفاءه يمثل صدق النوايا والاخلاص تجاه هذة المهمة الانسانية التي يقوم بها الاردن تجاه اشقاءه في فلسطين".

وقال "انه ليس غريبا على الاردن ملكا وحكومة وشعبا حيث ان يتقدم دائما وبخاصة في هذة الظروف الصعبة في مد يد العون الى اشقائه في فلسطين بشكل عام وفي قطاع غزة المحاصر بشكل خاص.

واكد ان الاردن كان من اوائل الدول التي سارعت في ارسال قوافل المساعدات والتجهيزات ابان العدوان الاسرائيلي الى قطاع غزة.

واشار الى بدء تنفيذ قرار الحكومة المقالة في غزة باضافة قطعة ارض تزيد مساحتها عن سبعة دونمات الى مرافق المستشفى مما سيساهم بزيادة مساحة العمل في المستشفى.

من جهته قال مدير المستشفى الميداني العسكري الاردني غزة8 استشاري الامراض الجلدية وجلدية الاطفال الدكتور حسين عضيبات في كلمته، ان اقامة المستشفى الميداني العسكري الاردني في السادس والعشرين من كانون الثاني من العام الماضي واستمرار عمله جاء بتوجيهات سامية من جلالة الملك عبدالله الثاني لتقديم الخدمة الطبية وبكفاءة عالية من اجل التخفيف من معاناة الاهل في قطاع غزة.

واوضح ان طواقم المستشفى في غزة والتي تضم مختلف التخصصات والكفاءات الطبية الادارية وعلى مدار75 يوما من عملها واصلت الليل بالنهار من اجل تقديم الخدمة الطبية الافضل للتخفيف من معاناة المرضى والاهل في القطاع.

وقال الدكتور عضيبات إن المجموع التراكمي للحالات التي تعاملت معها طواقم المستشفى منذ إقامته في السادس والعشرين من كانون الثاني من العام الماضي زاد على77 ألف حالة بينها نحو47 ألف حالة تعاملت معها طواقم غزة8 .

واشار الى ان طواقم غزة8 اجرت منذ بدء عملها اكثر من الف عملية جراحية كبرى وصغرى ليرتفع عدد العمليات الجراحية التي تم اجراؤها منذ اقامة المستشفى إلى8 آلاف عملية جراحية كبرى وصغرى وان طواقم غزة8 اجرت22 الف فحصا مخبريا واشعاعيا حيث تجاوز اجمالي عدد الفحوصات التي تم اجراؤها منذ اقامة المستشفى الى اكثر من122 الف فحص.

وتوجه الدكتور عضيبات بالشكر والتقدير لكل من ساهم في تقديم مختلف التسهيلات من اجل انجاح مهمة المستشفى الميداني العسكري الاردني في تقديم الخدمة للاهل في قطاع غزة.

أضف تعليقك