انتهاء فترة تسليم تصاريح الحج اليوم

الرابط المختصر

)-إنتهت اليوم السبت الفترة التي حددتها وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية لتوزيع تصاريح الحج على المواطنين ممن هم من مواليد 1945 فما دون ولم يحجوا سابقا وسجلوا التسجيل الأولي للحج.

وأكد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور عبدالسلام العبادي لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم السبت إنه لن يتم تمديد فترة تسليم التصاريح بأي حال من الأحوال وإن كل من لم يستلم تصريحه خلال الفترة المحددة سوف يفقد حقه داعيا المواطنين ممن انطبقت عليهم الشروط للتأكد من صلاحية جوازات سفرهم قبل تقديمها لمكاتب الحج للحصول على تأشيرة الدخول للديار المقدسة من القنصلية السعوية.

وقال: "وبعد انتهاء فترة تسليم التصاريح ستقوم الوزارة بتحديد عدد هذه التصاريح وسندرس إمكانية دعوة مواليد عام 1946 ممن سجلوا التسجيل الأولي على ضوء أعداد التصاريح التي تم توزيعها بناء على حصة المملكة من الحجاج".

وكان وزير الأوقاف قد أكد في وقت سابق على ضرورة إلتزام لجان الحج ومديري الأوقاف بالأسس والمعايير التي تم تحديدها لهذه الغاية خاصة فيما يتعلق بموضوع السن محذرا من اتخاذ اشد العقوبات بحق كل من يثبت مخالفته لهذه الأسس.

واعتمدت الوزارة أربع فئات للحج من حيث الخدمات هي الفئة الأولى وتتضمن الحج بخدمات متميزة والثانية، الحج بخدمات جيدة والثالثة الحج بخدمات عادية بطريق الجو والرابعة الحج بخدمات عادية عن طريق البر.

أضف تعليقك